اهم الشروط اللازمة للحصول على السكن المجانى من الضمان الاجتماعى والفئات المستحقة

اليوم نتحدث عن برنامج الضمان الاجتماعى المطور . برنامج الضمان الاجتماعى المطور يبحث عنة الكثير من المواطنين السعوديين بالمملكة العربية السعودية وذلك للاستفادة من الدعم المقدم . برنامج الضمان الاجتماعى أعلن عن توافر سكن مجانى لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعى المطور وذلك بالتعاون مع برنامج سكنى . من خلال مقالتنا عبر موقعنا موقع ثقفنى نعرض لمتابعينا الكرام أهم الشروط اللازمة لحصول المستفيد على السكن المجانى والفئات المؤهلة للحصول على السكن  من برنامج الضمان الاجتماعى المطور .

أهم الشروط اللازمة لحصول المتقدم على السكن المجانى

يوجد مجموعة من الشروط قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتأكيد عليها . ففى حالة توافر هذه الشروط في المتقدم يتم حصوله على سكن مجاني داخل المملكة العربية السعودية . واذا لم تتوافر كافة الشروط لم يحصل على السكن المجانى من الضمان الاجتماعى .  ومن أهم هذه الشروط هى كالاتى :

  • اولا : يشترط أن يكون المتقدم حاملا الجنسية السعودية ومقيما على أراضي المملكة العربية السعودية
  • ثانيا : يجب أن لايقل سن المتقدم عن 25 عاما ولا يزيد عن 60 عاما وذلك لحصولة على سكن مجانى .
  • ثالثا : يشترط أن يكون المتقدم مقدما للمرة الاولى لحصوله على السكن المجانى . ولا يكون مستفيدا من قبل من اى خدمات سابقة تتعلق بالسكن .

تعرف على الفئات المؤهلة للحصول على السكن المجانى

وزارة الإسكان داخل المملكة العربية السعودية قامت بتحديد مجموعة من الفئات لكى تحصل على السكن المجانى من برنامج الضمان الاجتماعى المطور . ونتعرف سويا على الفئات التى تستحق حصولها على السكن المجانى من برنامج الضمان الاجتماعى المطور  وهى كالاتى :

  • اولا : كافة المطلقات وايضا الارامل من مواطنات المملكة العربية السعودية .
  • ثانيا : الاطفال والايتام يستحقون حصولهم على سكن الضمان الاجتماعى المطور.
  • ثالثا : الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة يمكنهم الحصول على سكن مجانى .
  • رابعا : جميع الأسر الذين لا يمتلكون سكن خاص بهم يمكنهم الحصول على سكن مجانى .

فى نهاية مقالتنا عرضنا على جميع متابعينا الكرام اهم الشروط اللازمة لحصول المتقدم على السكن المجانى وايضا الفئات المؤهلة للحصول على السكن المجانى من برنامج الضمان الاجتماعى المطور .ونتمنى من الله ان نكون وفقنا فى العرض على جميع متابعينا الكرام وان ينال اعجاب حضراتكم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!