تفل القهوة يعالج الأمراض المزمنة في وقت مبكر ويقوي الذاكرة

القهوة من المشروبات التي تحتوي على كثير من الفوائد التي يحتاجها جسم الإنسان وتساعده في القدرة على التركيز بشكل أفضل بفضل مادة الكافيين الموجودة فيها التي تحتوي على مضادات الأكسدة، حيث أوضحت الدراسات الجديدة أن تفل القهوة يحتوي على حمض الكافيين الذي يوجد فيه مضادات الأكسدة التي تعطي نتائج فعالة في علاج مرض الزهايمر وأنه يمنع نمو بروتينات الأميلويد المسؤولة عن الإصابة بمرض الزهايمر بدون حدوث أي آثار جانبية لأي شخص وذلك من خلال طهي عينات القهوة المطحونة على درجة حرارة لا تقل عن 200 درجة مئوية لمدة أربع ساعات لتغيير البيئة الكربونية لحمض الكافيين.

فوائد تفل القهوة

  • أوضح جوتشى كومار من جامعة تكساس أن تفل القهوة يدخل في علاج الاضطرابات التنكسية العصبية التي تصيب بعض الأشخاص، ولكنها لا تقوم بالعلاج بشكل مباشر ولكنها تدخل في علاج بعض الأعراض والهدف الأساسي من هذا الأمر هو معالجة الأساس الجزيئي المسؤول عن هذا الأمر.
  • كما أوضح أن مرض باركنسون الذي قام بإجراء بعض التجارب في أنابيب عندما كان المرض يحدث بسبب مبيد حشري يعرف باسم پاراكواينون.

فوائد القهوة المطحونة

أوضحها الباحثون أن حمض الكافيين الموجود في القهوة يمكن الحصول عليه من خلال القهوة المطحونة التي تساهم بشكل كبير في حماية الخلايا الموجودة في الدماغ والذي يحدث بسبب إصابة الأشخاص بكثير من الأمراض التنكسية العصبية، وأوضحها أن في حالة إذا كان هذا الأمر حدث بسبب بعض العوامل التي تتضمن العمر أو زيادة في الوزن أو التعرض للمبيدات الحشرية، ويشمل أيضًا المواد الكيميائية البيئية السامة الأخرى المسؤولة عن الإصابة بهذه الأمراض وبالتالي يتم استخدام تفل القهوة في معالجة المرضى في المراحل المبكرة لمنع تقدم هذا المرض.

حقيقة تناول القهوة يقلل النسيان

  1. مادة الكافيين تعمل على تحفيز الجهاز العصبي وتنشيط الدماغ بشكل فعال بسبب إفراز مادة الدوبامين المسؤولة عن ناقلات عصبية تقوم بمنح الخلايا التركيز والانتباه، لأنها تؤثر على الوظائف العقلية من شخص إلى آخر خاصة أن بعض الأشخاص يشعرون بالانتباه والتركيز بعد تناول القهوة بشكل مباشر ولكن قد يؤثر الكافيين عند بعض الأشخاص في حالة عدم تناوله بشكل منتظم.
  2. في حالة تناول كميات كبيرة من الكافيين قبل الذهاب إلى النوم قد يسبب التعرق أثناء الليل وبالتالي يؤثر بشكل كبير على الوظائف العقلية والذاكرة لذا يجب تناولها بشكل معتدل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!