الليزي كيك الباردة بـ 3 مكونات وفي أقل وقت ممكن

الليزي كيك، على الرغم من التعداد الواضح في أصناف الحلوى الباردة والمعروفة على مستوى العالم إلا أن هناك أصناف معينة تظل هي محفورة في ذاكرتنا لأسباب كثيرة لأن لها مذاق شهي ولذيذ لا يقاوم والمكونات بسيطة والطريقة سريعة ولا سيما إذا كانت لا تحتاج للخبز والفرن فستكون هي أفضل الوصفات للأمهات اللاتي يحبذن الأكلات السريعة، والوصفة التي نعرفكم بها اليوم على الرغم من شهرتها هي الليزي كيك، فإذا كنتم ترغبون في تحضيرها بالمنزل بنفس طريقة الكيك الأصلي تابعوا معنا.

مقادير الليزي كيك الأصلي

على الرغم من عالمية هذا النوع من الكيك إلا أنكم ستفاجئون بعدد المقادير المطلوبة للوصفة وهو ثلاث مكونات فقط وهم المسئولين عن القوام المثالي للوصفة والمذاق الذي ستعشقونه بمجرد تجربته من المرة الأولى، ونبدأ بتوضيح هذه المقادير بالتفصيل:

  1. عبوة ونصف بالتحديد من الحليب المحلى المكثف أو يمكن إعداده في البيت بسهولة.
  2. وعبوة أخرى ولكن بسكويت شاي سادة مثل لوكس أو أولكر.
  3. 5 ملاعق مليئة بالكاكاو الناعم.

كيفية إعداد الليزي كيك في المنزل

كثيرًا ما يقدّم هذا الكيك جاهزًا في المطاعم أو الكافيهات للزبائن والذين يحبونه، ولكن تكلفة القطعة الواحدة يمكن أن تكون أعلى من تكلفة مقادير إعداد الكيك في المنزل لذا لما لا نقوم نحن بإعداده بتكلفة أقل وبكمية أكبر؟ إليكم الخطوات بالتفصيل:

  • نقوم بتكسير البسكويت إلى حجم أصغر في الحجم حتى ننهي كل أكياس البسكويت على أن تُكسر لا تطحن.
  • بعدها ننتقل إلى المكون السائل الذي أعددناه وهو والحليب المكثف إذ يصب في الخلاط أولًا وعليه الكاكاو البودرة ثم نخفقهم حتى يصيرا مزيجًا واحدًا لونه بني.
  • الآن نأتي بقطع البسكويت المكسرة ثم نضيفها إلى المزيج السابق بين الحليب والكاكاو ولكن بعيدًا عن الخلاط حتى يقوم البسكويت بامتصاص السائل قدر الإمكان.
  • نحضر ورق قصدير نظيف لنضعها على سطح مستوي ثم يصب عليها عجينة الليزي كيك ومباشرةً يلف هذا القصدير كرول دائري مع الضغط عليه لكي يتشكل بنفس الطريقة.
  • ننقله إلى الثلاجة يفضل يوم كامل حتى يتماسك ويصبح بنفس الشكل وفي اليوم التالي نخرج الليزي كيك لتناولها مع مشروب بارد أو دافئ كيفما تشاؤون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!