ما هي أسباب ظهور قشرة الرأس وكيفية التخلص منها بكل سهولة

قشرة الرأس من المشاكل التي يعاني منها كثير من الأشخاص ويجدونها صعوبة كبيرة للتخلص منها لأنها تسبب حكة واحمرار كبير وهي مزعجة لكثير من الأشخاص، لذا يجب معرفة الأسباب المسؤولة عن ظهور قشرة الرأس وطرق التخلص منها لتجنب زيادة التهابات فروة الرأس والحكة والاحمرار الذي يحدث بشكل دائم، أكثر شيء مسؤول عن ظهور قشرة الرأس هو فطر الملاسيزيا الذي يتكاثر عند كثير من الأشخاص في حالة تهيج الجلد وتكوين القشور بسبب التعرض للتوتر وتغيرات هرمونية كبيرة، وبالتالي يتسبب هذا الأمر في زيادة نشاط هذا الفطر بشكل كبير.

ما هي أسباب ظهور قشرة الرأس

  1. في حالة الإصابة بالجفاف وعدم ترطيبها جيدًا يحدث ظهور قشرة الرأس.
  2. في حالة استخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على بعض المواد القوية التي تؤثر على الشعر وخصوصًا عند إضافة الماء الساخن إلى فروة الرأس يحدث تهيج وجفاف بشكل كبير وبالتالي يكون هذا الأمر مسؤول عن ظهور القشرة.
  3. يوجد بعض مستحضرات العناية بالشعر التي تتضمن الصبغات أو منتجات تصفيف الشعر أو الشامبو تحتوي على بعض المواد الكيميائية المسؤولة عن حدوث تهيج وتلف للجلد بشكل كبير أو جفاف وهذا الأمر مسؤول بشكل كبير عن ظهور القشرة.

ما هي طرق التخلص من قشرة الرأس

يوجد بعض النصائح الهامة التي ينبغي اتباعها للتخلص من قشرة  الرأس والحصول على نتيجة سريعة وتتضمن الخطوات التالية:

  •  غسل الشعر بشكل منتظم واستخدام الشامبو الذي يعمل على التخلص من قشرة الرأس، لأنه يحتوي على بعض المكونات التي تساهم بشكل كبير في القضاء على الفطريات الموجودة.
  • يجب الابتعاد تمامًا عن استخدام الماء الساخن والماء الفاتر قدر المستطاع.
  • الابتعاد تمامًا عن استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية المسؤولة عن حدوث التهاب شديد في فروة الرأس.
  • يجب الاهتمام بإضافة بعض الزيوت الطبيعية للعمل على ترطيب الفروة، مثل زيت جوز الهند، ولكن بكميات قليلة لأنه من الزيوت الثقيلة أو يمكن استخدام زيت الزيتون.
  • يجب عدم خدش فروة الرأس بالأظافر أو المشط لأن هذا يتسبب في حدوث تهيج للجلد بشكل كبير وبالتالي يكون مسؤول عن تكون القشور.
  • في حالة عدم وجود نتيجة بعد اتباع بعض النصائح التي قمنا بتوضيحها يجب عليك الذهاب إلى الطبيب بشكل مباشر لكي تحصل على العلاج المناسب للعلاج من القشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!