كيفية التخلص من جفاف البشرة في الشتاء بمكونات طبيعية

تحتاج البشرة إلى عناية واهتمام كبير طوال الوقت وخاصة في الشتاء لأنها تتعرض للجفاف بسبب قلة الرطوبة والشمس وبالتالي تصبح البشرة طوال الوقت جافة وملتهبة، لذا يوجد بعض الخطوات المهمة التي ينبغي اتباعها للتخلص من الجفاف الذي تتعرض له البشرة يفضل استخدام بعض المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال، لذا يمكنك معرفة الآن الخطوات التي تعمل على علاج الجفاف والمكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للمحافظة على ترطيب البشرة.

كيفية التخلص من جفاف البشرة في الشتاء

  1. يجب تنظيف البشرة بالغسول المناسب والماء أو يمكن استخدام الصابون للمحافظة على صحة البشرة والتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة.
  2. يجب تجنب غسل البشرة بالماء الساخن لأنها تقوم بازالة جميع الزيوت الطبيعية ومسؤولة عن حدوث الجفاف بشكل كبير.
  3. إضافة الكريم المرطب على البشرة قبل النوم لأنها تعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال وتحافظ على نضارتها.
  4. يجب الاهتمام بتناول كمية مناسبة من الماء بشكل يومي للتخلص من المشاكل التي تتعرض لها البشرة وترطيبها بشكل أفضل.
  5. اتباع نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات وأوميجا 3 التي تعمل على حماية الجلد من الجفاف.

الصبار يخلصك من جفاف البشرة

  • يمكن استخدام جل الألوفيرا أو الصبار على البشرة لأنها يساعد بشكل كبير على ترطيب البشرة الجافة ويحتوي على بعض المضادات التي تخلصك من الالتهاب وتعالج كثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة ويزيل البقع والحبوب ويمكن استخدامه بشكل يومي أو وضعه قبل الذهاب إلى النوم وفي الصباح يتم شطف البشرة.

علاج جفاف البشرة بالجلسرين

يعتبر الجلسرين من المرطبات الطبيعية التي يتم استخدامها لعلاج البشرة ويمكنك تجهيز علاج طبيعي للبشرة من خلال الآتي:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة من الجلسرين ويتم توزيعه على البشرة لعدة ساعات أو يمكن استخدامه مرة واحدة قبل النوم ثم يتم شطف البشرة.

العلاج الطبي لجفاف البشرة

يوجد بعض العلاجات الطبية التي تعمل على علاج البشرة بشكل فعال مثل بعض المراهم والأدوية التي يتم أخذها ولكن يجب أن تكون تحت إشراف الطبيب وفي حالة عدم القدرة على علاج الجفاف يجب الذهاب إلى الطبيب للحصول على الأدوية التي تعالج هذا الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!