خلطات تبيض الوجه.. مهما كان نوع بشرتك ستلاحظي الفرق بنفسك

تسعى الكثير من النساء إلى الحصول على بشرة بيضاء ناعمة ومشرقة، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تبييض الوجه، منها الطرق الطبيعية باستخدام الخلطات المنزلية، ومنها الطرق الطبية باستخدام الكريمات أو المستحضرات التي تحتوي على مواد تفتيح البشرة.

خلطات تبيض الوجه

هناك العديد من أنواع خلطات تبييض الوجه، والتي تختلف في مكوناتها وطريقة استخدامها، ومن أشهر هذه الخلطات:

خلطة الخيار والليمون

يحتوي الخيار على خصائص تفتيح البشرة، بينما يحتوي الليمون على خصائص مضادة للأكسدة، ويمكن صنع هذه الخلطة بخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر.

خلطة الحليب والعسل

يحتوي الحليب على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، بينما يحتوي العسل على خصائص ترطيب وتفتيح البشرة، ويمكن صنع هذه الخلطة بخلط ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر.

خلطة الكركم والزبادي

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، بينما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وتفتيح لونها، ويمكن صنع هذه الخلطة بخلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم شطفها بالماء الفاتر.

خلطة الطماطم والنعناع

تحتوي الطماطم على خصائص تفتيح البشرة، بينما يحتوي النعناع على خصائص مضادة للأكسدة، ويمكن صنع هذه الخلطة بخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من عصير النعناع، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر.

نصائح لاستخدام خلطات تبييض الوجه

لضمان فعالية خلطات تبييض الوجه يجب اتباع النصائح التالية:

  • يجب استخدام خلطات طبيعية والابتعاد عن الخلطات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة.
  • يجب إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام الخلطة على البشرة، وذلك بوضع كمية صغيرة من الخلطة على منطقة صغيرة من البشرة وتركها لمدة 24 ساعة، فإذا ظهرت أي أعراض حساسية، مثل الاحمرار أو الحكة، يجب التوقف عن استخدام الخلطة.
  • يمكنكِ تكرار استخدام الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!