طريقة عمل زيت الثوم بتركز قوي لعلاج الشعر التالف وعلاجه من الجذور

طريقة عمل زيت الثوم، زيت الثوم من أقوى أنواع الزيوت التي تستخدم في علاج الشعر التالف فهو يتمتع بفوائد عديدة أبرزها يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويعالج أيضا تساقط الشعر والتقصف، كما يعمل على تطهر بصيلات الشعر ويقويها، يساعد زيت الثوم على تغذية الشعر وزيادة نموه، يتمتع أيضا بالفيتامينات مثل فيتامين (ب)، فيتامين (ي)، فيتامين (ج) والمعادن الضرورية للجسم  مثال الفسفور، المنجنيز، الكالسيوم، النحاس، الكبريت، الكولاجين.

طريقة عمل زيت الثوم بتركز قوي لعلاج الشعر التالف وعلاجه من الجذور

كما يساعد زيت الثوم على نمو الشعر من الجذور، ويمكنك خلطه مع زيوت أخري مثل زيت الخروع أو زيت الزيون البكر، أو زيت الجرجير وقد قدمنا لكم طريقة تحضيره بالمنزل بكل سهولة، وكما عودنا متابعينا الكرام سوف نقدم لكم طريقة تحضير زيت الثوم بتركز قوى، ويمكنكم قراءة طرق أخرى لعمل الثوم البودرة وسوف نغنيكم عن شرائه بأموال طائلة، تابعوا السطور التالية.

حضري زيت الثوم

طريقة التحضير 

ضعي فصوص الثوم في الهون واهرسية جيدا حتى يصبح ناعما، ومن ثم ضعيهم في برطمان محكم الغلق ثم ضيفي كوب زيت الزيتون واحكمي غلق البرطمان وضعية في حمام ماء ساخن ثم قلبيه من جميع الجهات واتركيه مدة نصف ساعة، حتى يتفاعل الثوم مع زيت الزيتون، ارفعي البرطمان من الحمام الساخن واتركيه يبرد تماما ثم الفيه في أكياس بلاستيكية باللون الأسود وضعية في مكان مظلم لمدة أسبوعين، والبعض يفضل تصفيه الثوم من الزيت والبعض الآخر يفضل تركه حيث إنه يظل بالقاع.

خلطة طبيعية لعلاج الشعر من زيت الثوم وزيت الخروع

يتمتع زيت الخروع بفوائد عديدة للشعر أهمها يساعد الشعر على الترطيب العميق كما واستعادة رطوبة الشعر. يعمل على تحسن صحة الشعر من الجذور حتى الأطراف.

  • ملعقتان كبيرة زيت ثوم.
  • ملعقتان كبيرة زيت زيتون.
  • ملعقة كبيرة زيت خروع.

طريقة الاستخدام

يجب أولا أن يكون الشعر نظيف، ثم مشطيه بمشط خشبي، اخلطي الزيوت جميعهم في وعاء ثم سخنيهم ووزعي مجموعة الزيوت على فروة رأسك حتى الأطراف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!