موعد صرف دعم الضمان الاجتماعي وموعد رواتب المتقاعدين وتعرف على خدمة تخصيص مستفيدي البرنامج بعد وفاة المستفيد

موعد صرف دعم الضمان الاجتماعي وموعد رواتب المتقاعدين وتعرف على خدمة تخصيص مستفيدي البرنامج بعد وفاة المستفيد

اهلا ومرحبا بكم متابعينا الكرام من جميع أنحاء العالم متابعي موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . حديث اليوم سوف يتمحور حول مايشغل بال الشارع السعودي . وهو برنامج الضمان الاجتماعي المطور . حيث نعلم جيدا اهمية برنامج الضمان الاجتماعي للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية . وذلك لأنه يعد أحد أهم البرامج الاجتماعية الداعمة داخل المملكة . يأتي هذا الدعم من خلال برنامج الضمان عن طريق تقديم دعم مادي شهري لكافة المستفيدين منه . والذي يساعدهم في سد كافة احتياجتهم الشخصية والاسرية وذلك في ظل تلك الظروف العصيبة التي يمر بها العالم أجمع اقتصاديا . وخاصة أيضا في ظل التوسعات الإنشائية التي تمر بها المملكة تحقيقا لرؤيتها 2030 .أما عن ما يشغل بال المواطنين بالمملكة وبالاخص المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي هو معرفة موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور . كذلك سوف نتعرف سويا عن خدمة تخصيص المستفيدين من برنامج الضمان بعد وفاة المستفيد الرئيسي . 

معرفة موعد صرف دعم الضمان الاجتماعي وكذلك رواتب المتقاعدين

نعلم جيدا أن موعد صرف دعم برنامج الضمان الاجتماعي المطور ثابت وهو يوم 1من كل شهر إلا إذا صادف هذا اليوم يوم عطلة رسمية داخل المملكة . ومن جانبها فقد قررت حكومة المملكة العربية السعودية تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي للدفعة الـ 24 . وذلك ليكون موافقا يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر الجاري وذلك بدلًا من يوم 1 ديسمبر والذي كما ذكرنا أنه يصادف يوم عطلة رسمية وهو يوم الجمعة. وأنه سوف يتم أيضا صرف رواتب المتقاعدين من مستفيدي التأمينات الاجتماعية . والتي كان من المقرر صرفها يوم 1 من كل شهر ولو صادف يوم عطلة رسمية .

خدمة تخصيص المستفيدين من برنامج الضمان بعد وفاة المستفيد الرئيسي

ومن جانبها فقد كشفت التأمينات الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية . أنه سوف يتم توفير خدمة تخصيص المستفيدين من الضمان الاجتماعي وذلك بعد وفاة المستفيد الرئيسي . وقد أشارت إلى أن تلك الخدمة سوف تسمح لأفراد عائلة المتقاعد المتوفي القيام بالتقدم لطلب صرف الراتب بشكل إلكتروني . ويأتي ذلك من خلال إدخال البيانات الأساسية . والتي من دورها التأمينات بتحقيق تلك البيانات والتأكد من صحتها ومن ثم تسهيل صرف الراتب لهم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *