أسباب تأخر إعلان أهلية حساب المواطن 1445 وموعد نزول دعم ديسمبر

أسباب تأخر إعلان أهلية حساب المواطن 1445، كشف عنها البرنامج في وقت مؤخر، وقد ذكر بأن السبب يرجع إلى دراسة وتقييم كل البيانات الخاصة بالمستفيدين من البرنامج، إلى جانب ذلك نتائج الأهلية تظه في الفترة الممتدة من 24 حتى 30 من الشهر الجاري، وليس هناك أي موعد محدد للإعلان عنها، وستظهر النتائج في الساعات القادمة لكل المستفيدين المعنيين بالدعم، سنتعرف في هذا المقال على بعض حالات تأخر الدعم، كما سنذكر لكم شروط أهلية برنامج حساب المواطن السعودي، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم.

أسباب تأخر أهلية حساب المواطن 1445

من بين أسباب تأخر أهلية حساب المواطن: في حال عدم التزام المواطن المستفيد بتحديث البيانات الشخصية بصفة مستمرة، لأنه من شروط الحصول على الدعم الالتزام بخطوة التحديث، ثاني أمر هو التحقق من تطابق البيانات الشخصية ويكون هناك تطابق بين معلومات المواطن والبيانات الموجودة لدى الجهات المعنية، في حال قام المستفيد بوضع رقم الحساب البنكي بطريقة خاطئة أو قام بتغييره دون تعديل من خلال البرنامج.

أو في حال تجاوز الدخل الشهري الخاص بالمتقدم للحد المانع الخاص بالبرنامج، وآخر حالة هي تقديم وثائق صلاحيتها منتهية عبر موقع البرنامج، في الفقرة الموالية سنتعرف على شروط الحصول على الدعم.

شروط الاستفادة من حساب المواطن

لكي يتم قبولك كمستفيد رئيسي في البرنامج لا بد من أن تتوفر فيك مجموعة من الشروط الهامة، أولها أن تكون سعودي الجسية ومقيما فيها بصفة دائمة، وألا يقل عمرك عن 18 سنة، ولا يكون لديك عقارات أو سيارات من أي نوع، مع إثبات بأنك لا تقيم في دار من دور الإيواء التابعة لحكومة المملكة، مع ضمان حسن السيرة والسلوك ولا يكون لديه سوابق عدلية، وبالنسبة للسن لا يجب أن يكون أقل من 18 سنة.

اسباب عدم الاهلية حساب المواطن
اسباب عدم الاهلية حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن

بالنسبة لموعد صرف حساب المواطن لشهر ديسمبر 2023 وهي الدفعة 73، سيكون يوم العاشر من ديسمبر 2023، وعادة لا يتم تقديم أو تأخير الموعد إلا إذا صادف يوم إجازة في المملكة العربية السعودية، فمثلا إذا صادف يوم الجمعة سيتم تقديمه بيوم، وإن صادف يوم السبت سيتم تأخيره.

يتم تحديد مقدار دعم حساب المواطن تبعا لإجمالي الدخل الشهري الذي يتقاضاه كل فرد. في حال كان الراتب الشهري من ألف حتى 7700 ريال سعودي يكون الدعم 661 ريال، أما إن كان راتب المستفيد 8000 ريال سعودي يحصل المستفيد على دعم قدره 626 ريال سعودي، أما إن كان راتب المستفيد حوالي 8800 ريال سعودي يصبح مقدار الدعم حوالي 510 ريال سعودي، وهذه هي أبرز التفاصيل.

نختم المقال الذي قدمنا لكم فيه أبرز التفاصيل عن أسباب تأخر أهلية حساب المواطن لكل المستفيدين. ندعوكم لتحديث البيانات الشخصية بشكل مستمر والحرص على الانضباط بكل متطلبات البرنامج، مثلا في حال تغيير رقم الهاتف أو رقم الآيبان وهو رقم الحساب البنكي، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما قدمناه لكم من معلومات هامة في هذا المقال الذي بين أيديكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!