التسجيل بمسابقة حفظ القرآن والسنة بإدارة تعليم الرياض

الإدارة العامة لتعليم الرياض، قد وجهة الدعوة لجميع الطلاب والطالبات من أجل التسجيل في مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية، وقد أوضحت الإدارة بأن المشاركون في المسابقة هم جميع الطلاب والطالبات بالتعليم العام الحكومي والأهلي والتعليم الأجنبي ولطلاب برامج التربية الخاصة، وتهدف المسابقة إلى تحفيز جميع الطلاب والطالبات علي التنافس من أجل حفظ كتاب الله والسنة النبوية، وهو ما يساهم بدوره في تعزيز الاعتدال والوسطية في كل من الفكر والسلوك، ويتم التسجيل في المسابقة بشكل إلكتروني عبر بوابة الإدارة الإلكترونية.

مسارات مسابقة القرآن الكريم في إدارة تعليم الرياض

أوضحت الإدارة العامة لتعليم الرياض أنها تدعو الطلاب للتسجيل عن طريق مسارات المسابقة التي تم تحديدها علي النحو التالي:

  • الاشتراك في حفظ القرآن وتفسيره “اقرأ وارتق”.
  • الاشتراك في تلاوة القرآن الكريم وتجويده “اقرأ وارتق”.
  • مسابقة حفظ السنة النبوية “وما ينطق عن الهوى”.

حيث يتضمن الاشتراك في المسابقة مسارين مختلفين، فالأول قد تم تخصيصه من أجل حفظ القرآن الكريم بناءً علي خمس فروع، وتلاوة القرآن الكريم بناءً علي فرعين، وأما المسار الثاني فقد تم تخصيصه لحفظ محتوي السنة النبوية في عدد ثلاث فروع، ويمكن التسجيل من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني التالي: (إدارة تعليم الرياض).

ما هي مراحل المسابقة؟

تتكون المسابقة من ثلاث مراحل حيث تبدأ، على النحو التالي لجميع المشاركين بها:

  1. التصفيات التي تتم داخل المدرسة فهي المرحلة الأولى التي تبدأ خلال الفترة الزمنية من يوم الأحد 11/6 حتى يوم الخميس 15/6 بالمنافسة على جميع مدارس المملكة.
  2. التصفيات على مستوى كافة مكاتب التعليم هي المرحلة الثانية التي تبدأ من يوم الأحد الموافق 9/7 حتي يوم الخميس الموافق 13/7 على كافة مكاتب التعليم.
  3. المرحلة الثالثة هي التصفيات على كافة مستويات الإدارة العامة للتعليم التي تبدأ من يوم الأحد 9/7 حتي يوم الخميس 13/7 على كافة إدارة التعليم.

وقد دعت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض كافة مكاتب التعليم والمدارس للتحضير إلى المسابقة بكل عناية واهتمام، والعمل علي حث كافة الطلاب على المشاركة في المسابقة من أجل العمل علي تحقيق الأهداف المنشودة التي تسعي الوزارة إلى تحقيقها، وقد أوضحت أيضاً بأنه يمكن التسجيل في المسابقة عن طريق الباركود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!