موعد صرف الضمان المطور ديسمبر 2023 وموعد صدور نتائج الأهلية

موعد صرف الضمان المطور ديسمبر 2023 وموعد صدور نتائج الأهلية
متي موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر سبتمبر 1445

موعد صرف الضمان المطور ديسمبر 2023، حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، يتم صرف المعاش عادة في أول يوم من كل شهر ميلادي، ولا يتم تقديم أو تأخير هذا الموعد إلا إذا صادف يوم إجازة في السعودية، وهذا البرنامج يساعد على إيصال أموال الدعم لمستحقيه الفعليين، وهي تستهدف الفئات الأشد حاجة في المملكة، سنتعرف في هذا المقال على الموعد الذي سينزل فيه راتب الضمان الاجتماعي المطور للشهر الجديد بعد مرور أيام من نزول الدفعة السابقة لشهر نوفمبر، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم.

موعد صرف الضمان المطور ديسمبر 2023

أيام تفصلنا عن حلول موعد صرف الضمان المطور ديسمبر 2023، وبالنسبة لمعاش هذا الشهر سيتم إيداعه يوم الخميس 30 من نوفمبر 2023، الموافق 16 جمادى الأولى 1445، وقد تم تبكير موعد الصرف بيوم واحد لأن موعد الصرف الرسمي يصادف يوم إجازة في السعودية، وتحرص الوزارة على الإعلان عن المستجدات من خلال حسابها الرسمي على منصة إكس.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور
موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

استعلام أهلية الضمان المطور

يتم الإعلان عن نتائج أهلية الضمان المطور قبل نزول الدفعات في حسابات المستفيدين من الدعم، ويكون هذا من خلا تطبيق البرنامج أو عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية على الإنترنت، والاستعلام عن الأهلية يكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: ادخل إلى بوابة منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لبرنامج الضمان المطور
  • ثانيا: في الخطوة الموالية عليك أن تختار برنامج الضمان المطور
  • ثالثا: يجب أن تختار دراسة الأهلية
  • رابعا: في حالة الأهلية ستظهر لك قيمة الدفعة التي تستحقها، أما في حال عدم الأهلية سيظهر لك السبب في ذلك ويمكنك تقديم اعتراض.

متى تصدر أهلية الضمان

تصدر أهلية الضمان الاجتماعي المطور قبل نزول الدفعات في حسابات المستفيدين بأيام. وبالنسبة لأهلية الضمان المطور لهذا الشهر فستصدر يوم 27 من نوفمبر 2023، أي قبل نزول الدفعات في الحسابات البنكية، وكل من تتوفر فيه شروط الأهلية سيجد نفسه ضمن قائمة المستفيدين من الدعم، وبهذا نختم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن موعد نزول دفعة الشهر القادم والتي سيتم تقديمها بيوم واحد، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *