برنامج تمكين الضمان الاجتماعي لمستفيدين جدد وحقيقة سقوط الضمان الاجتماعي

برنامج تمكين الضمان الاجتماعي لمستفيدين جدد وحقيقة سقوط الضمان الاجتماعي
سقوط الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي ضمان الاجتماعي

برنامج تمكين الضمان الاجتماعي لعدد من المستفيدين الجديد لسوق العمل في المملكة العربية السعودية . وتحذير سقوط الضمان الاجتماعي لفئات محددة من المسجلين في ضمان الاجتماعي حيث جاء . إعلان في وقت سابق بأنه سيتم تمكين عدد 51 ألف من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور . في سوق العمل في القطاعات المختلفة وذلك يأتي ضمن حرص برنامج الضمان الاجتماعي . لتوفير فرص للمواطنين السعوديين بسوق العمل ملائمة للمعيشة للمساعدة بجانب دعم الضمان . وبشأن ما تم من إنجازات منذ أطلاق برنامج الضمان حتي الآن والمعلومات المتداولة عن سقوط الضمان نتعرف علي التفاصيل في السطور القادمة من مقال “موقع ثقفني” .

برنامج تمكين الضمان الاجتماعي

بجانب العمل علي تمكين برنامج الضمان الاجتماعي فرص العمل للعدد المشار له بداية مقال ؟ “موقع ثقفني” جاءت الجهود المبذولة من برنامج الضمان الاجتماعي للعمل علي إيصال الدعم لعدد 10 الآف مواطن . في مناطق متفرقة في المملكة العربية السعودية كذلك بجانب عرض بعض أفكار المشاريع الصغيرة التي يمكن للمواطنين أن يقومون بتنفيذها بدعم من الضمان الاجتماعي . لكي ما يتم الارتقاء بمستوي المعيشة للمواطن أو الأسرة السعودية كما يعمل أيضاً ضمان الاجتماعي علي زيادة أعداد المستفيدين . ولكن وفقاً للخطة الموضوعة والضوابط التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .

برنامج تمكين الضمان الاجتماعي

منذ أن تم أطلاق الضمان الاجتماعي وهناك العديد من الإنجازات والجهود المبذولة من الوزارة حيث . جاءت الإنجازات متمثلة في الآتي :-

  1. هناك أكثر من 917 دورة مختلفة في الدورات التدريبية لسوق العمل بمحافظات السعودية .
  2. كذلك بجانب يتم توفير الدورات باللغتين العربية واللغة الانجليزية لمواكبة سوق العمل .
  3. كما يقوم برنامج الضمان الاجتماعي بتوفير العديد من الدورات التدريبية في إدارة الأعمال .
  4. هناك الكثير من دورات التنظيم والتصميم والمطلوبة في سوق العمل .

رابط موقع الضمان الاجتماعي

يتساءل العديد من المواطنين داخل السعودية عن قيمة راتب برنامج تمكين الضمان الاجتماعي . وذلك يتوقف وفقاً علي الضوابط التي حددتها الوزارة لأحقية صرف دعم الضمان الاجتماعي . للفرد الواحد أو الأسرة حيث يصل راتب الضمان الاجتماعي إلي 4500 ريال سعودي ولكن ذلك المبلغ . كما ذكرنا يختلف وفقاً لفحص الحالة الفردية أو الأسرية ومراجعة المستندات . من وزارة الموارد البشرية وتحديد القيمة التي سيحصل عليها الفرد أو الأسرة . وبشأن سقوط الضمان الاجتماعي عن بعض الفئات نعرض تفاصيلها بفقرة مقال “موقع ثقفني” التالية .

برنامج تمكين الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

حقيقة سقوط الضمان الاجتماعي

منذ فترة تم تداول العديد من الأخبار الغير رسمية عن سقوط الضمان الاجتماعي عن بعض فئات . المستفيدين ولكن هذا الخبر ليس صحيح حيث أن وزارة الموارد البشرية والتنمية السعودية . لم يصدر منها تصريح رسمي بإسقاط الضمان الاجتماعي وفي وقت سابق صرحت . بأنه لن يتم أسقاط الضمان عن المستفيدين ولذلك يجب أن يتم معرفة الأخبار الصحيحة فقط من موقع الوزارة الرسمي أو القنوات الرسمية التابعة لها .

برنامج تمكين الضمان الاجتماعي يفسح الطريق لعدد من المستفيدين للتمكين من فرص العمل داخل سوق عمل المملكة العربية السعودية وهو أحدي الإنجازات الخاصة بالضمان الاجتماعي ضمن برامج أخري متعددة وعرضنا بعض من التفاصيل الخاصة بهذا الشأن في سطور مقال “موقع ثقفني” السابقة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *