موعد صرف الضمان المطور لشهر نوفمبر 2023 وشروط الحصول على الدعم

موعد صرف الضمان المطور لشهر نوفمبر 2023 وشروط الحصول على الدعم
الضمان الاجتماعي المطور

موعد صرف الضمان المطور لشهر نوفمبر 2023، هو من الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، ويترقب المستفيدون من البرنامج موعد نزول الدفعات في حساباتهم البنكية في الموعد المحدد لذلك، وقد خصصت وزارة الموارد البشرية يوما معينا لصرف المعاشات في حسابات المستفيدين وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، في بعض الحالات قد يتم تقديم أو تأخير الموعد إذا صادف يوم إجازة في المملكة، سنتعرف في هذا المقال على موعد صرف المعاش في الشهر القادم، كما سنذكر لكم الشروط التي يجب أن تتوفر في المستفيدين من الدعم وكيفية الاستعلام عن الضمان المطور بشكل إلكتروني فقط.

موعد صرف الضمان المطور لشهر نوفمبر 2023

بدأ المواطنين في المملكة في البحث عن موعد صرف الضمان المطور لشهر نوفمبر 2023. وقد بدأ العد التنازلي بالفعل لصرف المعاش، من المقرر صرف دفعة الشهر القادم يوم الأربعاء الفاتح من نوفمبر 2023. ويمكن الاستعلام عن الدفعة من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية الخاصة بالضمان من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: ادخل إلى موقع الضمان الاجتماعي على الإنترنت
  • ثانيا: في الخطوة الموالية أضف رقم السجل المدني أو رقم الإقامة ثم كلمة المرور واختر تسجيل الدخول
  • ثالثا: بعد أن تدخل للبوابة الإلكترونية اضغط على خيار الاستعلام عن الدفعة
  • رابعا: أضف تاريخ الاستحقاق ثم انقر على زر الاستعلام عن النتيجة، وستظهر لك تفاصيل الدفعة الخاصة بك.
موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور
متى موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

شروط الضمان المطور

سبق وأن كشفت وزارة الموارد البشرية عن شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور في كل شهر. أولها أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما فيها بصفة دائمة. لا يجب أن يكون مقيما في دار من دور الإيواء التي ترعاها الحكومة السعودية. بالنسبة لسن المتقدم لا يجب أن يكون أقل من 25 عاما، وإن كان عمره أقل يعتبر كتابع للأسرة المستفيدة، كما يجب على المستفيد الالتزام بكل المتطلبات فيما يتعلق بصحة ورعاية الأبناء.

زيادة الرواتب

صدر أمر ملكي يوم 20 من يوليو 2023 يقضي بصرف الزيادة للمستفيدين من برنامج الضمان المطور. وهذا بنسبة عشرون بالمئة، وهذا تنفيذا لأوامر خادم الحرمين الشريفين. وهذه الزيادة من شأنها أن تساعد الأسر السعودية محدودة الدخل على توفير المتطلبات الأساسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *