التخطي إلى المحتوى

خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية من بوابة أبشر المرور الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية السعودية، نستعرضها بالشرح المصور لكيفية التعرف على المخالفات المسجلة سواء على المواطن أو المقيم، كي يتم سدادها للتمكن من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية عبر بوابة أبشر، ونعرض أيضا طريقة تسدس المخالفات المرورية عبر النت أو الصراف الألي .

تحديث: 30-3-2020 أشار المرور السعودي لعدم توقيع غرامة 100 ريال في حالة عدم الحضور لاستلام رخصة  القيادة أو السير، خلال فترة أسبوع، وذلك لتجنب حدوث التزاحم في المقرات الحكومية، وعليه تم تعليق الغرامة خلال فترة منع التجول والجراءات الاحترازية المتخذة في الوقت الراهن، في الوقت نفسه نوه المرور عن إمكانية طلب توصيل الرخصة لمقر صاحبها عبر خدمة واصل في حالة كان هناك عنوان وطني مسجل.

أبشر الاستعلام عن المخالفات المرورية

خدمات وزارة الداخلية ومن خلال موقع أبشر الإلكتروني، تواصل تفعيل خدمات أبشر المرور والتي تتعلق بألية الاستعلام عن المخالفات المرورية، والاستفسار عن تفاصيل مخالفة مرورية، وأيضاً خدمة الاستعلام عن تأمين المركبات وغيرها ما يستحدث أو يستجد والذي يرفق باستمرار في تحديثات أبشر، إلى جانب ذلك وفي حالة وجود مخالفة سنتعرف على طريقة السد الإلكتروني لقيمة المخالفة، بالإضافة إلى خدمة الاعتراض عن المخالفات.

سهلت وزارة الداخلية ألية التعرف والاستفسار عن المخالفات المرورية، حيث يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، ومنه التوجه إلى الاستعلامات الإلكترونية للمرور، واختيار واحدة من الروابط إما الاستعلام عن المخالفات المرورية أو الاستفسار عن حالة مخالفة مرورية، وسيُتاح بعد ذلك البيانات المطلوبة لعملية الاستعلام.

البيانات المطلوبة حالة الاستعلام عن المخالفات المرورية من بوابة أبشر تقتصر على رقم الهوية والرمز التأكيدي، وفي حالة الاستفسار عن مخالفة يتم إدخال رقم المخالفة ورقم الهوية وباقي البيانات وللدخول إلى روابط الاستعلام عن مخالفات المرور .

طرق سداد المخالفات المرورية

الصور المرفقة أدناة توضح طريقة تسديد الرسوم عبر الصراف الألي وهي التالي:

سداد المدفوعات الحكومية خطوة 3
سداد المدفوعات الحكومة خطوة 1

وفق الصور المبينة بعالية يمكنك التعرف على واحدة من طرق سداد مخالفة المرور، بعد إنهاء الاستعلام عن المخالفات من موقع أبشر المرور.

تحديث: خدمة ابشر الاستعلام عن المخالفات المرورية واحدة من الخدمات المقدمة عبر بوابة وزارة الداخلية للاستعلامات الإلكترونية، والتي وفرت على المواطن والمقيم الكثير من الجهد في التعرف على المخالفات وسدادها بدون معوقات ولا التردد على المقرات الحكومية.