حل مشكلة غير مؤهل في برنامج حساب المواطن

حل مشكلة غير مؤهل في برنامج حساب المواطن
حل مشكلة غير مؤهل في برنامج حساب المواطن

حل مشكلة غير مؤهل، حيث يعاني بعض المستفيدين الذين قاموا بالتسجيل في برنامج حساب المواطن من ظهور مشكلة (غير مؤهل) وهي واحدة من المشاكل التي تعيق القبول في البرنامج لأسباب يتم الإعلان من جانب البرنامج، وقد أوضح البرنامج بأن هذه المشكلة تتطلب من كل مستفيد أن يقوم ببعض الخطوات الإلكترونية التي من خلالها يمكن حل مشكلة غير مؤهل في البرنامج، وسوف نوضح لكم خطوات يجب القيام بها من أجل حل مشكلة غير مؤهل.

حل مشكلة غير مؤهل في برنامج حساب المواطن

أوضح حساب المواطن، من خلال حساب خدمة المستفيدين بمنصة إكس، في حالة إذا كانت حالة الأهلية للمستفيد “غير مؤهل” فيجب حينها القيام بالإجراءات التالية:

  • يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني التالي: برنامج حساب المواطن.
  • التوجه من أجل تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديك من خلال حساب كل مستفيد.
  • النقر على أيقونة (دراسة الأهلية).
  • الدخول على أسباب عدم أهلية العائل.
  • ثم النقر علي (تقديم اعتراض).
  • ثم إرفاق جميع المستندات الدالة علي تقديم الاعتراض إن وجدت من خلال المنصة وفق الصيغة التي توفرها المنصة.
  • ثم الضغط علي إرسال الطلب.

وقد أكد حساب المواطن، أنه يجب علي كل مستفيد أن يقوم بتحديث البيانات الخاصة به طبقًا لسبب عدم الأهلية خلال مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ إصدار نتيجة الأهلية.

حل مشكلة غير مؤهل في برنامج حساب المواطن
حل مشكلة غير مؤهل في برنامج حساب المواطن

محددات جديدة لبرنامج حساب المواطن

أوضح البرنامج أنه عمل علي مراجعة جميع شروطه للقبول في البرنامج، وبعد الحصول علي موافقة من جانب لجنة برنامج حساب المواطن، فقد تمت إضافة محددات جديدة تعمل علي رفع كفاءة الدعم، وأن يكون هناك ضمان لوصول الدعم وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا، وهي:

  1. تم تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من جانب البرنامج، بحيث لا يتعدى الدعم للأسر المكونة من 6 أشخاص (رب الأسرة والتابعين الأعلى من 18 عامًا، وثلاث تابعين أقل من 18 عامًا).
  2. تم تعديل الحد المانع الخاص باستحقاق الدعم، بأن لا يتعدى المجموع الخاص بدخل المستفيد وأسرته بمبلغ قدره 20 ألف ريال، والعمل علي تعديل حد التناقص بما يتماشي مع ذلك.

ويستطيع جميع للمستفيدين الذهاب إلى الحاسبة التقديرية بموقع البرنامج من أجل التعرف علي استحقاقهم من الدعم بشكل صحيح ودقيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *