التخطي إلى المحتوى

رابط التسجيل في نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي عن طريق نظام نور برقم الهوية وفق البوابة الإلكترونية التي حددتها وزارة التعليم لأولياء الأمور، وسوف نقدم لحضراتكم رابط موقع نور للتسجيل Noor حتي تستطيعون تسجيل الصف الاول الابتدائي  نظام نور للراغبين في التسجيل لأبنائهم السعوديين أو غير السعوديين، وكذلك ستجدون الجدول الزمني للتسجيل.

ويحتوي نظام نور على العديد من الخدمات التي تسهل على المواطنين القيام ببعض الإجراءات عن طريق الشبكة العنكبوتية المعروفة بالإنترنت دون الذهاب إلي الأماكن الخاصة بالتقديم سوي بتقديم الأوراق التي تثبت صحة المستندات التي تم تقديمها عن طريق الإنترنت.

رابط التسجيل في نظام نور
نظام نور لتسجيل الطلاب، تسجيل الصف الاول الابتدائي، موقع نور، نظام نور eduwave

رابط التسجيل في نظام نور eduwave دخول

التسجيل في نظام نور تسجيل طالب جديد يتم وفق الجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم لتسجيل أبنائهم سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين في المدارس الأهلية والتي تبدأ من اليوم 4/5/1439 حتي يوم 22/1/1440 لمن أكملوا سن السادس أو أقل من ذلك بتسعون يوما عند بداية العام الدراسي الجديد 1439/1440، أو أقل من 180 يوم كحد أقصي مع وجود شهادة للطالب بدخوله روضة أطفال لمدة عام دراسي.

ومن خلال الصورة التالية يمكنكم معرفة الجدول الزمني في نظام نور تسجيل طالب جديد للطلاب السعوديين وغير السعوديين، وفي الفقرة التالية تجدون رابط التسجيل في نظام نور برقم الهوية مع شرح كيفية التسجيل ومن خلال الدخول علي نظام نور بالسجل المدني فقط تستطيعون الحصول علي النتائج .

رابط التسجيل في نظام نور
التسجيل في نظام نور برقم الهوية

 

رابط التسجيل في نظام نور تسجيل الصف الاول الابتدائي من موقع نور للتسجيل

من الممكن القيام بتسجيل طالب جديد علي برنامج نور من خلال الدخول علي رابط موقع نور للتسجيل عن طريق اختيار أيقونة ولي أمر جديد واختيار مستخدم جديد في نظام نور بعد إدخال تسجيل ولي الأمر، وادخال إسم الدخول المقترح في البوابة الإلكترونية، ثم بعد التسجيل يتم الضغط علي أيقونة التالي الموجودة في أسفل الإسم المستخدم.

بعد الإنتهاء من تسجيل ولي الأمر في نظام نور eduwave دخول يأتي الآن القيام بتسجيل بيانات الطالب والتي تحتوي علي بيانات أساسية تخص الاسم والنوع وتاريخ الميلاد، وادخال اسم المدرسة المطلوب التسجيل فيها، وهذا فيديو شرح تسجيل الصف الاول الابتدائي نظام نور عبر Noor الالكتروني.

معلومات بعد شرح خطوات تسجيل الصف الاول الابتدائي نظام نور

تحديث اليوم 4/3/2018: حيث قامت وزارة التعليم بدعوة الشاغلين والشغالات في الوظائف التعليمية أن يقوموا بعمل تحديث لبياناتهم من خلال نظام نور من أجل القيام بإجراءات حركة النقل للعام الدراسي 1438/1439، وتم تشغيل نظام نور من السبت 15/6/1439 حتى يوم الأربعاء 19/6/1439 في تمام السادسة مساءً.

يسمح نظام نور لولي الأمر الذي قام بالتسجيل من قبل لأحد أبناءه في الأعوام السابقة أن يقوم باستخدام نفس البيانات المخصصة لتسجيل الدخول من اسم المستخدم وكلمة المرور للولوج إلي برنامج نور وبذلك لن يحتاج إلي تسجيل دخول جديد من البوابة الإلكترونية.

ومن مميزات نظام نور التي تجدونها لن تختص بالطالب فقط، حيث تعمل على ربط جميع الأطراف المسؤولة عن إنشاء الطالب الجيد، حيث يربط نظام نور Noor بين الطالب وولي أمره مع المعلم أو المعلمة وكذلك الادارة المدرسية.

حيث تم الإعلان من قبل ذلك بعدة شهور عن بدء قبول طلبات تسجيل االطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1439/1440 من العام الهجري للمدارس الأهلية والحكومية عن طريق رابط التسجيل في نظام نور موقع نور الالكتروني، حيث يتم الدخول على نظام نور لتسجيل الطلاب من أجل التسهيل على أولياء الأمور من القيام بالإجراءات الخاصة بالقبول بالذهاب للمدارس من أجل توفير الوقت والجهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.