شروط قرض 100 ألف من بنك التنمية الاجتماعية بدون كفيل ولا تحويل راتب

شروط قرض 100 ألف من بنك التنمية الاجتماعية بدون كفيل ولا تحويل راتب

بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج القرض الأسري الجديد 1445 وذلك لدعم الأسر ذات الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية. ويأتي هذا البرنامج بهدف مساعدة الأسر في تحمل تكاليف وأعباء الحياة وتوفير الدعم المالي اللازم لهم. قيمة القرض يمكن أن تصل إلى مبلغ يصل إلى 100 ألف ريال سعودي، وهذا يتوقف على عدم الاستفادة من أي منتجات تمويل اجتماعي سابقًا.

للمستفيدين من هذا البرنامج، يتم سداد القرض بشكل شهري على مدى فترة خمس سنوات. والجوانب الإيجابية الرئيسية لهذا البرنامج تتمثل في أنه لا يترتب عليه أي رسوم إدارية، مما يجعله خيارًا ماليًا ملائمًا للأسر ذات الدخل المحدود.

ما هي شروط قرض 100 ألف بنك التنمية الاجتماعية

من أجل تلبية احتياجات الأسر ذات الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية، يقدم بنك التنمية الاجتماعية برنامجًا مميزًا لقروض الأسرة. يهدف هذا البرنامج إلى تقديم الدعم المالي الضروري للأسر لمساعدتهم على تحمل تكاليف وأعباء الحياة بشكل مستدام. إليك مجموعة من الشروط العامة لهذا البرنامج:

  1. يجب أن لا يتجاوز عمر المقترض 70 سنة، وعمر الكفيل 55 سنة.
  2. كذلك يجب أن لا يتجاوز الدخل الشهري للأسرة 14,500 ريال.
  3. من الضروري أن يكون عدد أفراد الأسرة على الأقل فردين.
  4. نصيب الفرد من دخل الأسرة لا يجب أن يتجاوز 3,000 ريال، ويتم حسابه عن طريق تقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد الأسرة.
  5. كما يحق للرجل التقدم بطلب للحصول على تمويل أسرة إذا كان متزوجًا، وإذا كان أرملًا أو مطلقًا يجب أن يكون لديه طفل واحد على الأقل يعوله.
  6. ايضا يحق للمرأة التقدم بطلب للحصول على تمويل أسرة إذا كانت مطلقة، أو أرملة، أو زوجة مهجورة ويجب أن تعول طفل واحد على الأقل.
  7. عمر طالبة القرض الزوجة المهجورة يجب أن لا يقل عن 30 سنة، وعمر أصغر أبنائها يجب أن لا يقل عن سنة واحدة حسب التاريخ الميلادي.

هذه الشروط تسعى إلى توفير فرص مالية متساوية للأسر في المملكة العربية السعودية وتعزيز استقرارهم المالي. إذا كنت تستوفي هذه الشروط، يمكنك التفكير في الاستفادة من برنامج القروض الأسري لتحقيق أهدافك المالية.

خطوات طلب تمويل من بنك التسليف

إذا كنت ترغب في طلب قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • يجب عليك زيارة موقع بنك التنمية الاجتماعية.
  • اختيار خدمة “تمويل الأفراد” من قائمة الخدمات المقدمة من البنك.
  • اختيار “طلب تمويل أسرة” من بين المنتجات المتاحة.
  • قم بتعبئة نموذج الطلب على الموقع بإدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة، وهذه تشمل معلومات الاتصال ومعلومات العمل والراتب وعدد أفراد الأسرة ومصادر الدخل الأخرى.
  • قدم جميع المستندات الضرورية لدعم طلبك، مثل صورة من بطاقة الهوية الوطنية وشهادة الراتب وشهادات الضمان الاجتماعي (إذا كانت متاحة) وصورة من عقد الإيجار (إذا كان معمولًا به).

باستكمال هذه الخطوات، ستكون على الطريق الصحيح للحصول على دعم مالي يساعدك وعائلتك على تحقيق استقرار أفضل في الحياة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *