حساب المواطن يُبين الحل عند حذف الحساب، وحجز مبالغ الاستحقاق، ويجيب عن سؤال حول مصير الدعم الإضافي

حساب المواطن يُبين الحل عند حذف الحساب، وحجز مبالغ الاستحقاق، ويجيب عن سؤال حول مصير الدعم الإضافي
حساب المواطن يُبين الحل عند حذف الحساب

حساب المواطن ، أكَّد برنامج حساب المواطن أنَّه لا يحِق للبنك حجز المبالغ المستحقة من البرنامج، كما كشف المتحدث الرسمي باسم البرنامج عن تفاصيل حساب المواطن والمبالغ التي تمَّ صرفها خلال الدفعة 70 الحالية عن شهر سبتمبر 2023م، موقع ثقفني والتفاصيل.

دعم حساب المواطن غير قابل للحجز

وأجاب حساب المواطن عبر صفحة “خدمة المستفيدين” التابعة للبرنامج في موقع التواصل الاجتماعي إكس، على سؤال من أحد المتابعين حول إمكانية قيام البنك بحجز مبالغ دعم حساب المواطن عن المستفيد “بهدف سداد المديونية في حال كان رصيده بالبنك سالب ولديه إيقاف خدمات”.

وأوضح حساب المواطن أنَّه لا يحق للبنك حجز المبالغ المستحقة من البرنامج، مشيراً إلى إمكانية التوجه إلى البنك لتقديم الشكوى، ومُضيفاً أنَّه في حال عدم حل المشكلة من قِبل البنك نفسه، يُمكن تصعيد الشكوى إلى البنك المركزي السعودي.

الحل عند حذف حساب المواطن بالخطأ

كما بيَّن البرنامج رداً على سؤال من أحد المستفيدين حول استرداد الحساب بعد حذفه عن طريق الخطأ، أنَّه في حال تم حذف حساب المواطن، يُمكن للمستفيد التسجيل في البرنامج من جديد بعد مرور30 يوماً من حذفه.

تفاصيل دعم حساب المواطن عن شهر سبتمبر

من جانبه كشف المتحدث الرسمي لـ حساب المواطن عن تفاصيل الدفعة الحالية رقم 70 مُخصص شهر سبتمبر الجاري، التي بدأ تمَّ إيداعها في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم، اليوم الأحد، حيث جاءت على الشكل التالي:

  • تم إيداع 3.7 مليار ريال سعودي مجموع مبالغ دعم المُستحقِّين عن الدفعة الحالية.
  • شمل دعم حساب المواطن عن الدفعة الحالية  11.3 مليون مستفيد وتابع.
  • حصل على دعم البرنامج 76 % من المستفيدين المستحقِّين.
  • بلغ إجمالي دفعات دعم حساب المواطن أكثر من 175 مليار ريال سعودي، منها 2.38 مليار ريال مبالغ أثر رجعي عن دفعات سابقة.
تفاصيل الدفعات من حساب المواطن
تفاصيل وبيانات الدفعات من دعم حساب المواطن
اجمالي دفعات حساب المواطن
اجمالي دفعات حساب المواطن

مصير الدعم الإضافي بعد دفعة سبتمبر

وحول مصير الدعم الإضافي من حساب المواطن بعد الدفعة الحالية، فقد أوضح البرنامج رداً على سؤال أحد المتابعين أنَّه تنفيذاً للتوجيه الأخير الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فإنَّ الدعم الإضافي المؤقت من حساب المواطن يستمر حتى الدفعة الحالية عن شهر سبتمبر 2023م”.

وهو ما فسَّره متابعون بأنَّ الدفعة القادمة لن تشمل مبالغ الدعم الإضافي مالَم يصدر توجيهاً جديداً بتمديد صرف الدعم كما جرت العادة خلال الدفعات السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *