“على خريطة الهدد” اعرف ما هي الأحياء التي سيتم ازالتها في الرياض؟ خريطة ازالة احياء الرياض 1445

كشفت امانة مدينة الرياض عن الأحياء التي سيتم ازالتها في الرياض وذلك بعد نشر خريطة ازالة احياء الرياض 1445. إزالة الأحياء العشوائية تعد من الخطوات الهامة التي اتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية.

وباستكمال خطط التطوير الشاملة، ستشهد المدينة تحسنًا في تنظيمها وتجهيزها بالخدمات العامة، ما يعود بالفائدة على سكان المدينة ويسهم في رفع مستوى راحتهم ورفاهيتهم.

اسماء الأحياء التي سيتم ازالتها في الرياض 2023

تسعى أمانة مدينة الرياض جاهدة إلى تحقيق رؤية المملكة في ازالة الأحياء العشوائية وذلك ضمن خطط التطوير التي وضعتها البلدية بالتعاون مع الجهات المعنية، وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً للقرات الجديدة التي وضعتها المملكة لتطوير العشوائيات، وتتضمن الرياض العديد من الاحياء التي سيتم ازالتها وتشمل:

  • حي النسيم.
  • حي المنزلة.
  • حي الطويق.
  • حي ملقا.
  • حي الشفا.
  • حي الجبس.
  • حي ابن شريم بمنطقة خشم العان.
  • الجزء الشرقي من حي عكاظ.
  • حي المرسلات.
  • حي النهضة.

خريطة إزالة أحياء الرياض 1445

نشرت امانة الرياض انفوجرافيك توضيحي خريطة احياء الرياض التي عليها ازالة ويمكنك الاطلاع عليها من خلال المجسم التوضيحي التالي:

ما هي الأحياء التي سيتم ازالتها في الرياض؟ خريطة ازالة احياء الرياض 1445

ما هي الاحياء التي عليها ازاله في الرياض 1445؟

اليكم 5 أحياء في الرياض التي ستتم إزالتها:

  • حي ابن شريم:

يقع حي ابن شريم في نطاق منطقة يطلق عليها خشم العان. ويعد من الأحياء السكنية التي يتم إزالتها.

  • الحارة الشعبية:

يتواجد الحارة الشعبية في حي المرسلات. ويعاني هذا الحي من وجود مخالفات ويعد واحدًا من الأحياء التي ستتم إزالتها.

  • المنطقة العشوائية بالنهضة:

تتبع المنطقة العشوائية بالنهضة حي النهضة. وتم تصنيف هذه المنطقة كإحدى المناطق التي ستتم إزالتها وفقًا للإجراءات المتطورة والتنسيق التام بين الأجهزة.

  • منطقة العماجية والغنامية:

تم الإعلان عن الإزالة في الجزء الشرقي من منطقة العماجية والغنامية. يتواجد هذا الجزء في حي عكاظ.

  • الأحياء في حي الجبس:

تتواجد عدة أحياء في حي الجبس. وتعتبر هذه الأحياء من الأحياء الواقعة على أطراف العاصمة السعودية الرياض.

اضافة الي ما سبق ذكره، تتم إزالة هذه الأحياء بناءً على المعايير الصارمة والإجراءات المتطورة التي تهدف إلى تحسين المدينة وتطويرها بشكل شامل. يتم ذلك بالتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية.

تقديم تعويضات هدم أحياء الرياض 1445

يُمكن للمواطنين الذين تم إخطارهم بضرورة هدم منازلهم في الأحياء العشوائية التقديم للحصول على تعويضات هدم أحياء الرياض 1445 إلى أمانة العاصمة السعودية الرياض.

يمكن تقديم طلب التعويضات من خلال البوابة الإلكترونية لأمانة الرياض. يجب ملء جميع البيانات المطلوبة ورفع المستندات اللازمة عبر المنصة الإلكترونية المخصصة.

تُعتبر هذه الإجراءات الضرورية لضمان تسليم التعويضات بشكل سليم وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها. يجب على المواطنين الذين يتأثرون بعملية هدم الأحياء العشوائية الالتزام بالإجراءات المطلوبة لضمان استحقاقهم للتعويضات المناسبة.

الهدف من إزالة العشوائيات في الرياض

مشروع إعادة تنظيم العشوائيات في الرياض 1445 يضمن تحقيق الأهداف التالية:

الاحياء التي عليها ازاله في الرياض 1445

  1. خدمة الأسر المحتاجة: يتم تحقيق هذا الهدف من خلال تشكيل لجان تنمية محلية في الأحياء العشوائية. تلك اللجان تعمل على وضع برامج ومشاريع اجتماعية تستفيد منها جميع المعنيين في هذه الأحياء، مما يسهم في تحسين جودة حياتهم.
  2. دعم من خلال الجمعيات: بعد تشكيل اللجان المختصة، يتم التعاون مع الجمعيات الخيرية لتقديم المساعدة للأسر في الأحياء العشوائية. تلك المساعدة تأتي بناءً على دراسة حالات الأسر المحتاجة، مما يسهم في توجيه الدعم بشكل فعال.
  3. رعاية شاملة: تهدف هذه الخطة إلى إنشاء لجان تنمية تقدم خدمات متنوعة لأحياء مدينة الرياض، بما في ذلك الأحياء العشوائية. هذا يشمل توفير خدمات صحية وتعليمية واجتماعية للمجتمعات المحلية.
  4. توفير البنية التحتية: يتم العمل على توصيل شبكات المياه والكهرباء إلى الوحدات السكنية التي تفتقر إلى هذه الخدمات. هذا يعزز من مستوى الراحة والتطور في تلك الأحياء.
  5. تقييم دوري: يتم متابعة الواقع في المناطق العشوائية بانتظام للتعرف على أحدث التطورات وتقييم الإنجازات التي تم تحقيقها. هذا يساعد في ضمان استمرارية التطور وتلبية احتياجات السكان.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!