فوائد استخدام خل التفاح للتخسيس

فوائد استخدام خل التفاح للتخسيس
فوائد استخدام خل التفاح للتخسيس

ظهرت العديد من الدراسات تؤكد على فوائد استخدام خل التفاح للتخسيس، حيث يعرف العديد من الناس بالفعل الفوائد التي يوفرها خل التفاح للجهاز الهضمي، كمساعد في إنتاج حمض المعدة. كما يستخدمه الأشخاص الآخرون بتخليل الخضار ، أو عمل تتبيلات للسلطة، لكن هل تعلم أن الأبحاث قد وجدت أنه يمكن أيضًا تحسين الاضطرابات في الهضم ، مثل تلك التي تبطئ من التخسيس؟

ما هو  النظام المستخدم لخل التفاح للتخسيس؟

النظام الغذائي لخل التفاح للتخسيس بسيط من حيث تناول خل التفاح مع خفض السعرات الحرارية. حيث أظهرت الدراسات أن تناول خل التفاح أثناء اتباع نظام غذائي يمكن أن يكون له فوائد محسنة ، ليس فقط في التخسيس ولكن أيضًا على العوامل الصحية الأخرى.

ماهي فوائد استخدام خل التفاح للتخسيس؟

تم إجراء دراسات على الفئران والبشر الذين يعانون من زيادة الوزن، والتي تشير إلى أن نظام خل التفاح يحسن عملية التمثيل الغذائي ويمنع ترسب الدهون ويقلل الشهية لفقدان الوزن والتخسيس. و أكدت تجربة سريرية أجريت عام 2018 على مدى 12 أسبوعًا. أن مجموعة واحدة من الأشخاص الذين قللوا من تناولهم للسعرات الحرارية بمقدار 250 سعرة حرارية في اليوم وتناولوا 30 مل في اليوم من خل التفاح، فقدوا حوالي 3.5 أرطال أكثر من المجموعة، التي خفضت أيضًا من السعرات الحرارية التي يتناولها نفس المقدار ولكن لم يتناولوا خل التفاح. تشير هذه الدراسات إلى أن التخسيس بخل التفاح مفيد. ومع ذلك ، تحدث فوائد صحية أخرى عند اتباع نظام غذائي يحتوي على خل التفاح ، مثل انخفاض الدهون الثلاثية ، وخفض الكوليسترول ، وارتفاع مستويات HDL-C.

 انخفاض الدهون الثلاثية

الدهون الثلاثية هي دهون يصنعها جسمك أو تأتي من الطعام. توجد الدهون الثلاثية لأنها مصدر للطاقة. ومع ذلك ، عند تناول سعرات حرارية إضافية ، يتم إنتاج المزيد من الدهون الثلاثية وتخزينها في الخلايا الدهنية لاستخدامها لاحقًا ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. أظهرت دراسة بحثية أخرى أجريت في عام 2009، أن المزيد من فقدان الوزن أو التخسيس كان واضحًا في المجموعة التي تناولت خل التفاح ، لكنها أظهرت أيضًا أن مستويات الدهون الثلاثية لديهم كانت أقل بشكل ملحوظ.

 يخفض الكوليسترول الكلي و LDL-C

الكوليسترول في الجسم يبني الخلايا وينتج الفيتامينات والهرمونات الأخرى. يصنع جسمك الكوليسترول من الكبد ، ويضاف المزيد من الكوليسترول عند تناول اللحوم ومنتجات الألبان. ومع ذلك، فإن المشكلة تحدث عند تناول هذه الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة. يؤدي تناول هذه الأطعمة إلى زيادة إفراز الكبد للكوليسترول ، من المستوى الطبيعي للكوليسترول إلى المستوى غير الصحي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتسبب ارتفاع الكوليسترول في تكوين رواسب دهنية في الأوعية الدموية ، مما يجعل من الصعب تدفق الدم من خلالها. حيث أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي للتخسيس بخل التفاح يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول ، مما يتسبب في تقلص طبقة الدهون والسماح بتدفق المزيد من الدم.

 يرفع HDL-C

كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة هو الكوليسترول الذي تريد المزيد منه. يمتص HDL الكوليسترول في الدم ويعيده إلى الكبد ليخرجه من الجسم. لذا فإن التخسيس بخل التفاح يمكن أن يرفع HDL ويقلل من الكوليسترول الكلي و LDL يجب أن يدفعك لبدء نظامك الغذائي بخل التفاح.

كيفية إضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي للتخسيس:

أولاً ما هي كمية خل التفاح التي يجب أن تتناولها للتخسيس؟ تبين في الدراسات أن ملعقة أو ملعقتين كبيرتين يوميًا كانت كافية للتخسيس بشكل ملحوظ ، يجب أن يكون هذا هو المعيار لمقدار خل التفاح الذي يجب أن تتناوله بغرض التخسيس. لا يزال يتم تحديد ما إذا كان من الأفضل تناول خل التفاح أثناء النهار أو الليل ، ولكن تناوله أثناء أو قبل الوجبات قد يكون أفضل لقمع الشهية.

ثانياً: هل هناك عوائق ومخاطر لاستخدام خل التفاح لإنقاص الوزن؟
على الرغم من أن استخدام خل التفاح للتخسيس يعد فائدة هائلة ، إلا أنه قد يكون هناك مخاطر لاستخدام خل التفاح. كن حذرًا من أن خل التفاح يمكن أن يكون له آثار سلبية، إذا كنت تتناول مدرات البول لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو أي دواء يخفض البوتاسيوم. يمكن أن يؤدي تناول خل التفاح إلى خفض مستوى البوتاسيوم أو زيادة مستوى البوتاسيوم المنخفض بالفعل. كما يجب أن يدرك مرضى السكري أيضًا أن تناول خل التفاح يمكن أن يغير مستويات الأنسولين، ويجب توخي الحذر عند تناول خل التفاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *