الاستعلام عن صلاحيه الاقامه وزارة الداخلية بوابة نظام أبشر الجوازات

الاستعلام عن صلاحيه الاقامه ، موقع أبشر الإلكتروني وزارة الداخلية يقدم لكل المقيمين في المملكة السعودية خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة أو يمكن أيضا برقم الحدود أو برقم الجواز، للتسهيل على كل مقيم الاستفسار عن موعد تجديد اقامتة وذلك عن طريق خدمة أبشر الجوازات في بوابة ابشر، ليحصل كل مقيم يعيش على ارض الحجاز على حياة مستقرة وميسرة وكريمة، وللتسهيل على كل المقيمين تم تقديم الخدمة إلكترونيا بدون الذهاب إلي مدرية الجوازات أو وزارة العمل للاستفسار عن صلاحية الاقامة.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة

حيث صرحت وزارة الداخلية السعودية بشأن معرفة استعلام عن صلاحية الاقامة للمقيمين داخل المملكة أعطيتاهم فترة سماح قدرها 90 يوم لتجديد أقامتهم بشكل سريع وعدم مخالفتهم لقوانين العمل داخل ألأراض السعودية، وناشدت ادارة الجوازات بسرعه تجديد الاقامة وتسديد رسوم تجديد الاقامة عبر بوابة موقع ابشر للجوازات.

رابط استعلام عن صلاحية الاقامة

إليكم الخطوات الإرشادية للاستعلام عن صلاحية اقامة مقيم من خلال موقع ابشر الالكتروني ومعرفة تاريخ انتهاء صلاحية الاقامة حتي يستطيع المقيم تجديد اقامته قبل الموعد المحدد لانتهائها وستكون خطوات الاستعلام عن الاقامة كما يلي.

الاستعلام عن صلاحيه الاقامه
الاستعلام عن صلاحيه الاقامه
  1. الدخول علي رابط الاستعلام عن صلاحيه الاقامه بوابة نظام ابشر.
  2. كتابة رقم الاقامة أو رقم الجواز أو الحدود بشكل صحيح.
  3. كتابة الرمز المائي المبين أعلاة بشكل صحيح.

وبعد ذلك نضغط على كلمة عرض وحينها سيقوم نظام ابشر بأظهار جميع البيانات الخاصة بصلاحية الاقامة للمقيم وتاريخ انتهاء الاقامة وجميع البيانات الأحرى الخاصة بها، وفى حالة الخطأ في كتابة أينا من البيانات اضغط على كلمة مسح وسيقوم الموقع بإزالة جميع البيانات ألتي قمت بأدخالها وستتمكن من كتابة بياناتك من جديد.

كما تنصح وزارة الداخلية السعودية كل المقيمين داخل الأراضي الحجازية من ضرورة الاستعلام عن صلاحيه الاقامه عبر موقع ابشر الالكتروني بشكل دوري حتي يتمكنوا من معرفة موعد تجديد وانتهاء صلاحية الاقامة الخاصة بهم ومتابعتها حتي لا يتم تطبيق العقوبات الرسمية الموقعة من قبل وزارة الداخلية عليهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: