الماسك الكوري رهيب لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات والبقع الداكنة

الماسك الكوري رهيب لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات والبقع الداكنة

تعد مشكلة التصبغات الجلدية والبقع الداكنة من أكثر المشكلات التي تؤثر على مظهر البشرة وتجعلها تبدو باهتة وغير صحية، وتعاني منها العديد من النساء. ولحل هذه المشكلة، يمكن استخدام ماسك كوري ر الذي يعتبر واحداً من أكثر الوصفات فعالية في إزالة التصبغات والبقع الداكنة من البشرة يتكون ماسك كوري ر من مكونات طبيعية وفعالة في إزالة التصبغات الجلدية والبقع الداكنة، حيث يحتوي على الأرز المطحون والنشا ودقيق الشوفان والحليب السائل وبياض البيض والعسل. وهذه المكونات الطبيعية تساعد في تفتيح لون البشرة وإعادة ترطيبها وتغذيتها.

مكونات ماسك كوري

ويعتبر ماسك كوري ر من الوصفات الفعالة في إزالة التصبغات الجلدية والبقع الداكنة، كما يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة، ولكن يجب تجربته على منطقة صغيرة من البشرة قبل الاستخدام الكامل للتأكد من عدم وجود أي تفاعلات جلدية.

  • ثلاث معالق من الأرز المطحون
  • معلقتين من النشا
  • ربع كوب من الحليب السائل
  • معلقة من دقيق الشوفان
  • بياض بيضة
  • معلقة من العسل

طريقة تحضير

  1. في وعاء، اخلطي الأرز المطحون والنشا ودقيق الشوفان جيداً.
  2. أضيفي الحليب السائل تدريجياً واستمري في الخلط حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  3. أضيفي بياض البيض واستمري في الخلط حتى يصبح المزيج كريمياً.
  4. أضيفي المعلقة من العسل واخلطي المكونات جيداً.
  5. طبقي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف تماماً.
  6. اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف بمنشفة ناعمة.

طرق اخري لازالة التصبغات

هناك عدة طرق أخرى يمكن استخدامها للتخلص من التصبغات الجلدية، وفيما يلي بعض الخيارات:

  1.  استخدام منتجات التفتيح: يمكن استخدام منتجات التفتيح الموجودة في الأسواق والتي تحتوي على مكونات فعالة مثل حمض الكوجيك وفيتامين سي والأربوتين والهيدروكينون، والتي تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل التصبغات الجلدية.
  2. استخدام الليزر: يمكن استخدام الليزر للتخلص من التصبغات الجلدية، حيث يستخدم الليزر لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد، مما يؤدي إلى تفتيح لون البشرة وتقليل التصبغات.
  3. استخدام الكيميائيات: يمكن استخدام الكيميائيات مثل الأحماض والتي تساعد في تقشير الجلد وتفتيح لونه، ويمكن استخدامها في عيادات الجلدية.
  4. الوقاية من أشعة الشمس: يمكن الحد من التصبغات الجلدية عن طريق الحماية من أشعة الشمس، وذلك عن طريق استخدام واقي الشمس بشكل دائم والابتعاد عن أشعة الشمس الضارة في فترات النهار الحارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *