التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركه الكهرباء بالسعودية ، مساء أمس  الفواتير الجديدة للكهرباء  بعد البدء بتطبيق التعريفة الجديدة للشرائح الجديدة وقد وضعت الشركة موقعاً إلكترونياً لمعرف ة قيمة الفاتورة بعد أحتساب أعداد الكيلو وات المستهلك من الكهرباء، يأتي ذلك بعد إعلان هيئة التنظيم والإنتاج بشأن رفع أسعار التعرفة الكهربائية المنزلية والتجارية.

رابط الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء

يمكن للجميع الدخول إلى موقع الكهرباء و معرفة قيمة الفواتير  بعد زيادة التعريفة الجديدة تمهيداً لدفعها بالطرق الموضحة الجديدة، تهدف خطوة رفع أسعار الطاقة إلى رفع الكفاءة الاقتصادية وفق رؤية 2030 نحو نمو اقتصادي غير معتمد على المصادر النفطية.

كما يهدف رفع التعريفة الكهربائية إلى إعادة توجيه الدعم الحكومي إلى مستحقيه من الطبقات الأكثر احتياجاً من خلال البرنامج المخصص لدعم الطبقات المتدنية الأجور والمستحقة للدعم المالي من خلال برنامج حساب المواطن وقد قسمت الشرائح إلى استهلاك سكني وهو ما يخص المنازل والفيلات للمواطنين وشرائح استهلاك تجاري ويشمل ذلك المحال التجارية والشركات وخلافة من المؤسسات التجارية.

يمكنك الدخول عل رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالمملكة ومعرفة القيمة المادية المستحقة من خلال عدد الكيلو وات المستهلك.

 فئة الاستهلاك السكني

18هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

– فئة الاستهلاك التجاري

20 لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

– فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية، وما في حكم ذلك:

16 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و20 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

– فئة الاستهلاك للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية:

21 هللة لكل معدلات الاستهلاك.

تحديث:-

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

كل ما عليك فعله هو الدخول على موقع الشركة السعودية للكهرباء، ونقوم بوضع رقم الحساب والموضح على عداد الكهرباء المنزلي أو التجاري وبعدها ندخل أرقام التحقق ومن ثم نضغط على استعلم ليظهر لديك قيمة الفاتورة المستحقة الدفع، تفيد عملية الاستعلام عن الفاتورة  في الحد من استهلاك الكهرباء لكونك متابع للقيمة المنصرفة من زيادة غير مبررة ومن هنا تستطيع التحكم في استخدامك خاصة المنزلي.

تحديث:- يمكنك الآن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء المنزلي من خلال رقم الحساب أو رقم حساب اللوحة ويكون كالتالي الدخول على موقع السعودية للكهرباء  ومن خانة عرض الفواتير يمكنك تضيف رقم العداد وهي عبارة عن أرقام صغيرة على عداد الكهرباء ثم تضيف الرمز المرئي وبعدها اضغط عرض سيظهر لك قيمة الفاتورة الحالية الواجبة للتسديد.

التعليقات

  1. مشكورة وما قصرتي يا رشا على التحديث
    وان شاء الله اسعار فواتير الكهرباء ما تكون ارتفعت كثير
    الله يعطيكي العافية على متابعتك المستمرة
    واصصصصصلي يا رشا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.