التخطي إلى المحتوى

اشتهرت دولة المغرب ب أسرار مغربية فعالة في علاج و تفتيح الجسم والبشرة التي يسعى إليها في الفترة الحالية الكثير من الفتيات نظراً لغياب نضارة وإشراقه الوجهة بسبب التعرض الدائم لأشعه الشمس أو عدم العناية بالبشرة بعد وضع المكياج  لفترات طويلة وكذلك تراكم الجلد الميت علي الجسم والوجهة الأمر الذي قد يزيد من غمقان البشرة من درجه إلي درجتين.

تفتيح الجسم والبشرة

ولكن قبل أختيار انسب وصفه تناسب بشرتك أولاً يجب معرفة نوع بشرتك وهو الأمر الذي تجهله 75% من النساء

أنواع البشرة :

نعرض لكم خصائص أنواع البشرة المختلفة :

1-البشرة العادية: يتصف هذا النوع من البشرة بنعومة في ملمسه ويعتبر مزيج من البشرة الجافة والبشرة الدهنية وتعتبر هذه ميزه تميز هذا النوع عن الأنواع الأخري من البشرة.

2- البشرة المختلطة:
من العجيب في البشرة المختلطة أنها تخلط بين خواص البشرة الجافة والبشرة الدهنية في وقت واحد ،فالجبهة والذقن والأنف يكونوا دهنيين أما جانبي الوجهة يسودهم الجفاف نظراً أن المنطقة الدهنية تأخذ حرف ال T وهي اكثر مناطق الوجهة تعرضاً للحبوب والرؤوس السوداء .

3- البشرة الدهنية: و وتسمي عادة بالبشرة اللامعة بسبب زيادة الدهون والتي تسمي (سيبام) وتتوزع الدهون بشكل متساوي علي جميع أجزاء الوجهة مسببة البثور السوداء وحب الشباب وحبوب تحت الجلد .

4 –البشرة الجافة: البشرة الجافة تتسم  بانخفاض نسبه الدهون فيها وهي عادة ما تكون رقيقة ومشدودة عن باقي أنواع البشرة وغالباً ما يظهر عليها القشور والقشف في فصل الشتاء حيث تصبح غاية في الخشونة .

بعد معرفة نوع البشرة سنتحدث عن أكثر الوصفات الفعالة لعلاج إسمرار الوجهة والجسم وعاده يظهر مفعولها خلال تكرارها ثلاث مرات لا أكثر .

تقتيح وعلاج إسمرار البشرة
أسرار مغربية لتفتيح البشرة

الوصفات والأسرار المغربية لـ تفتيح الجسم والبشرة

وصفة الخل المخفف و الطحينية من أشهر الوصفات المغربية الفعالة :

يتم وضع غطاء واحد من الخل مخفف بربع كوب من الماء وإضافة معلقه صغيرة من الطحينية وتقليبها ثم تركها لمدة 5 دقائق فقط قبل وضعها علي البشرة وتركها حتي تجف ومن ثم يتم شطفها ووضع كريم مرطب خفيف ويفضل أن يكون قبل فترة النوم مباشرة وتكرار هذه الوصفة علي مدار الأسبوع والنتيجة اكثر من مذهله .

وصفة الطين المغربي والليمون :

وهذه الوصفة من أكثر الأسرار المغربية فاعلية حيث يتم وضع نص كوب من الماء في إناء نضيف وإضافة خمس ملاعق من الطين المغربي الجاف وثلاث ملاعق من الليمون غير المخفف وملعقة زبادي واحدة وملعقة من العسل (لا يفضل وضع العسل في هذه الخلطة لأصحاب البشرات الدهنية ) وخلط المكونات جيداً وثم وضع القناع علي الوجهة مدة لا تقل عن خمسين دقيقة لضمان فاعليتها ، ثم شطفه بالماء الفاتر ، ولا ينصح بتكرارها اكثر من مرة أسبوعياً.

وصفة ماء الورد و النشا :

يتم وضع ملعقة كبيرة من النشا علي خمس ملاعق من ماء الورد ويتم مزجهم جيداً و وضعهم علي البشرة مدة لا تزيد عن عشرين دقيقة ثم شطف الوجهة جيداً بماء فاتر .

ملحوظة: هذه الوصفات تطبق علي مناطق الاسمرار والغمقان في الجسم وليس البشرة فقط  ،

لا يجب تطبيق أكثر من وصفة يومياً ، مراعاة الشطف بالماء الفاتر لضمان غلق المسامات جيداً بعد تطبيق الماسك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.