تسجيل نظام نور الفصل الدراسي الثاني : رابط نظام نور برقم الهوية استعلام عن النتائج 2018

تسجيل نظام نور الفصل الدراسي الثاني : رابط نظام نور برقم الهوية استعلام عن النتائج 2018

تسجيل نظام نور الفصل الدراسي الثاني لطلبة وطالبات المراحل الدراسية المختلفة، حيث أعلن موقع نظام نور باب فتح باب تسجيل غياب الطلاب، ورصد نسبة الحضور والغياب بعذر لطلاب المتوسطة في النصف الثاني للعام الدراسي 1439، ونستعرض طريقة رصد درجات المتغيبين بعذر للمتوسطة عبر موقع نور الإلكتروني، بالإضافة إلى رابط تسجيل موقع نور بالهوية طلاب المتوسطه 1439.

رابط تسجيل نظام نور الفصل الدراسي الثاني

يعتبر موقع نور للنتائج أكثر المواقع التعليمية التي تشهد بحثا كبيرا هذه الفترة، وخصوصا تزامنا مع بدء النصف الثاني بالمملكة لمراحل الابتدائية والمتوسط والثانوية، نظرا لما يشكله نظام نور الفصل الدراسي الثاني من أهمية في مساعدة الطالب وولي الأمر في كافة خدمات المنظومة التعليمية، سواء متابعة نسب الحضور والانصراف للطلاب، أو الاستعلام عن جداول المواد الدراسية لكل الصفوف المدرسية.

عن كيفية رصد درجات الغائبين بعذر في نظام نور الفصل الدراسي الثاني 1439، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع نور بوابة الطلاب 2018.
  • اختيار إدارة الاختبارات من محرك البحث.
  • إدخال رقم الهوية لتسجيل دخول نظام نور.

تسجيل موقع نور بالهوية للنتائج 2018

نظام نور استعلام نتائج الطلاب الآن

شددت كافة الإدارات التعليمية بمناطق المملكة اليوم على أهمية متابعة غياب الطالب/الطالبة، وتسجيله بشكل دوري عبر نظام نور الفصل الدراسي الحالي من أول يوم  تبدأ به الدراسة، حيث شهدت مدارس المدن السعودية أول يوم دراسي انتظام حوالي ستة ملايين طالب وطالبة، من كل الفصول الدراسية والمراحل التعليمية.

الاستعلام عن درجات الطلاب 2018 عبر موقع نور للنتائج

أتاحت وزارة التعليم السعودية إمكانية الحصول على إشعار ببيان درجات الطلبة والطالبات عبر نظام نور الفصل الدراسي الأول، بعد أن تم الإعلان مسبقا عن نتائج الطلاب 2018 برقم الهوية أو رقم السجل المدني، من خلال الموقع الرسمي للنتائج نور noorresult للمراحل الابتدائية والمتوسطه والثانوية.

نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول بالهوية

موقع نور لاستعلام نتائج طلاب المتوسطه 

بالنسبة لطريقة تسجيل دخول نظام نور الفصل الدراسي الأول 2017-2018، واستعلام نتائج الطلاب 2018 يمكن تفعيل الخطوات التالية من الطالب أو ولي أمره:

  • موقع نظام نور للنتائج 2018 تسجيل الدخول
  • إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية.
  • الضغط على أيقونة إشعار درجات الطالب الفصل الدراسي المراد الاستعلام عنه.
  • تحديد نظام الصف الدراسي المقيد به الطالب.
  • تحديد الإدارة التعليمية التي يتبعها الطلاب.
  • كتابة الصف التعليمي والقسم المدرج به الطالب/الطالبة.
  • الضغط على بحث نظام نور الفصل الدراسي استعلام عن النتيجة.

نتابع تحديث نظام نور الفصل الدراسي الحالي 1439، وكافة الخدمات المتاحة للطلاب ونرفق الجداول المدرسية للطلبة قريبا، ويتيح نظام موقع نور الالكتروني إمكانية مشاركة أولياء أمور الطلاب في وضع الجدول المدرسي لجميع الصفوف الدراسية.

يستكمل نظام نور الفصل الدراسي الثاني تقديم كل الخدمات التعليمية التي يحتاجها طلبة وطالبات المراحل الدراسية الثلاث، من تسجيل جداول فصلية، أو الاستعلام عن المقررات الدراسية ومواعيد الامتحانات الشهرية للترم الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *