أدعية فك الكرب ، يمر كثيرا من الناس بضيق في الأمور وكثيرا من الكروب، نظرا لظروف الحياة العصيبة، وضيق مصادر الرزق وضغوطات مالية واقتصادية، بالإضافة إلى المرور بالعديد من الضغوط النفسية التي تزداد حدة مع مرور الزمن، نتيجة للعديد من الأمراض التي تصيب الإنسان وتهدد حياته وتفتكها، فلذلك يبحث الإنسان جاهدا للتخلص من هذه المشاكل والكروب التي تسبب ضغوط نفسية كثيرة يتحملها الإنسان على عاتقه، ومن خلال مقالتنا اليوم سوف نقدم لكم دعاء فك الكرب بإذن الله، تابعونا.

أدعية فك الكرب

دعاء فك الكرب

يسعى الإنسان دائما إلى التخلص من كافة مشاكله، ويعتبر التقرب إلى الله عز وجل بالصلاة والدعاء والأذكار ، من أقرب الطرق وايسرها لفك الكروب والتخلص من الهموم والأحزان، حيث أن اللجوء إلى الله من الأمور العظيمة التي تصفي القلب، والذهن، وتمنح الإنسان الطاقة الإيجابية لمجابهة ضغوط الحياة.

أدعية مأثورة لفك الكرب

  • “اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”.
  • “ربي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلا أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلا الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد”.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنتُ من الظالمين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ