التخطي إلى المحتوى

طرق العناية بالشعر ، حبث يعتبر زيت الزيتون غذاء سحري سواء للشعر أو للجسم بأكمله، فنجد فوائد مذهلة لزيت الزيتون في ترطيب البشرة وجفافا الجلد وأيضا نمو الشعر وكثافته وطوله، وذك لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة للشعر مثل فيتامين أ وفيتامين هـ، وسوف نتعرف معكم خلال الأسطر القادمة علي الفوائد المذهلة لزيت الزيتون وكيفية استخدامه للشعر.

طرق العناية بالشعر

  • زيت الزيتون للعناية بفروة الرأس

زيت الزيتون يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي فروة الرأس من الأضرار الناجمة عن استخدامات أدوات ومنتجات العناية بالشعر مثل الصبغات والمكواة الشعر وغيرها.

  • زيت الزيتون للوقاية من الصلع

يساعد زيت الزيتون في منع عمل هرمون DTH والمتسبب في انسداد بصيلات الشعر وبالتالي سقوطه، ويمكن إضافة زيت الزيتون إلى بيضه وقليل من عصير الليمون ووضعه على الشعر حوالي ربع ساعه وذلك للحد من سقوطه.

  • زيت الزيتون لتقويه وترطيب الشعر وزيادة لمعانه

يحتوي زيت الزيتون علي فيتامين أ وفيتامين هـ وهما مضادات للأكسدة، كما يساعد في حماية الشعر ويغلفه فيحمه من الجفاف ويؤدي لترطيبه، ويمكن أن نستخدم زيت الزيتون الدافئ مع زيت الخروع والكركدية لعمل ماسك للشعر وتركه 10 دقائق لحمايته ونعومته.

  • زيت الزيتون للحماية من القشرة وعدوى الشعر

إضافة زيت الزيتون إلى الليمون بكميات متساوية وتدليك الشعر به يخلصه من القشرة، فقط اتركيه 20 دقيقة واستخدميه مرة واحده أسبوعيا، وأيضا يساعد زيت الزيتون في الحماية من بكتريا وفطريات الشعر وقتل قمل الرأس.

  • فائدة زيت الزيتون مع العسل الأبيض للشعر

يمكن عمل عجينة للشعر مكونه من العسل الأبيض وزيت الزيتون والقرفة، قومي بتدفئة ملعقتين من زيت الزيتون ثم أضيفي اليهم ملعقة من العسل الأبيض وملعقه من القرفة وتترك علي الشعر لمده نصف ساعه، وسوف يساعد هذا الخليط كثيرا في الحد من تساقط شعرك ويعطيه التغذية المطلوبة.

  • زيت الزيتون لجفاف الشعر

كل ما عليكي هو تدفئة بعض من زيت الزيتون وتدليك فروة راسك به وتركه لمده نصف ساعه وقومي بتغطيه راسك وسوف تبهرك النتيجة واللمعان ورطوبه شعرك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.