«كفاح البقاء للنفس الأخير!».. موعد مباراة الرائد والخليج الدوري السعودي والقنوات الناقلة

«كفاح البقاء للنفس الأخير!».. موعد مباراة الرائد والخليج الدوري السعودي والقنوات الناقلة

ضمن مواجهات الجولة 29 وقبل الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، تلعب مباراة الرائد والخليج القوية والثأرية، يحتضنها مساء السبت القادم الموافق 27 مايو الحالي، ملعب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية King Abdullah Sport City Stadium في مدينة بريدة السعودية، لحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يسعى من خلالها “رائد التحدي” إلى الثأر من خسارة لقاء الذهاب الكبيرة، فيما يعول عليها الضيوف من أجل بصيص أمل في البقاء ضمن الكبار في دوري روشن الموسم المقبل، بعيدًا عن صراع الهبوط الخطير إلى دوري يلو.

عمومًا، سنتناول بالتفاصيل في التغطية القادمة، جميع الأخبار والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة الرائد والخليج والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة الفريقين ونتائجهما في النسخة السابعة والأربعين من دوري المحترفين السعودي 2023، وأيضًا وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري روشن قبل انطلاقة الجولة 29.

مباراة الرائد والخليج

من فرحة خالد السميري بتسجيل أحد أهداف الثلاثية الخليجية في مرمى أحمر بريدة
من فرحة خالد السميري بتسجيل أحد أهداف الثلاثية الخليجية في مرمى أحمر بريدة

مع مواجهة شرسة جديدة في الأسبوع التاسع والعشرين وقبل الأخير، ضمن منافسات Saudi Professional League 2023/2022، حيث لقاء الخليج ضد الرائد.

ننوه إلى أن مباريات الجولتين 29 و30 من دوري روشن، ستلعبان في نفس اليوم وبنفس التوقيت، عملًا بمبدأ “تكافؤ الفرص” لجميع الفرق.

نادي الرائد

نستهل تغطيتنا مع أصحاب الديار، الذين يخوضون اللقاء بهدفي الثأر من خسارة الدور الأول، وتأمين البقاء في المسابقة للموسم القادم.

حيثما يحتل رائد التحدي المركز التاسع في الترتيب العام للبطولة، برصيد 33 نقطة وصافي (-7) أهداف.

إذ حقق Al Raed خلال الموسم الجاري 9 انتصارات، و6 تعادلات (آخرهم كان من أمام الفيحاء بعد انتصار كان في المتناول بالجولة 28)، بينما مُني بـ13 خسارة.

نادي الخليج

من جهة أخرى، يأتي “الدانة” في المرتبة الـ14 وقبل العدالة أول ثنائي قاع الجدول.

حيثما حصد البحارة 27 نقطة وفارق (-16) هدفًا.

وفي هذا الموسم تمكن Al-Khaleej من الفوز في 8 مباريات، والتعادل في 3 أخرى، ولكن تجرع مرارة الهزيمة 17 مرة (آخرها كانت الخسارة من سكري القصيم “التعاون” في الأسبوع السابع والعشرين، قبل الفوز العريض على فرسان مكة “الوحدة” بنتيجة (4-1) في الجولة الماضية).

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبل الجولة 29:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 28
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 28

هذا، وستقام جميع مباريات الجولة 29 من دوري روشن على النحو الآتي:

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الخليج أمام الرائد في الدور الأول لحساب الجولة 14 والتي لعبت يوم الجمعة 20 يناير 2023، عن فوز “نادي النسر سابقًا” بثلاثية لاعب الوسط الجابوني اندريه بوكو Andre Poko و خالد محمد السميري والألباني سوكول سيكاليشي Sokol Cikalleshi.

موعد مباراة الرائد والخليج والقنوات الناقلة

موعد مباراة الرائد والخليج والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة مواجهة Al Raed vs Al-Khaleej في إطار لقاءات الجولة التاسعة والعشرون من دوري المحترفين السعودي 2023، مساء السبت القادم، في تمام التاسعة (9:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، السادسة (6:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

ستقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بنقل أحداث المباراة، وذلك عبر SSC EXTRA 4.

أما عن حكم مباراة الرائد والخليج، فسيكون الحكم عبدالله الخربوش، وفقا ما أفاد به الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) رسميًا قبل قليل.

طاقم حكام مباريات الجولة 29 وقبل الأخيرة من دوري روشن السعودي للمحترفين
طاقم حكام مباريات الجولة 29 وقبل الأخيرة من دوري روشن السعودي للمحترفين

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الرائد والخليج، كشفت شركة الرياضة السعودية عن إسناد المهمة إلى المعلق الرياضي السعودي خالد المديفر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *