الرؤوس السوداء تعتبر من ابرز مشاكل البشرة التي تواجه الكثير من السيدات والفتيات وتسبب لهم الإزعاج الكبير، لأنها تؤثر علي شكل الوجه وجماله، ولذلك نجد أن الجميع يسعى للتخلص من تلك الرؤوس بشتي الطرق وسوف نتعرف معكم في الأسطر القادمة على اهم الأسباب المسببة للرؤوس السوداء وطرق طبيعية فعالة للتخلص منها نهائيا وبمواد طبيعية.

في البداية يجب البحث عن سبب المشكلة المسببة لتلك الرؤوس وتكمن الأسباب في عدو نقاط أهمها:-

  • استخدام مساحيق التجميل بكثرة وأيضا استخدام أنواع رديئة تسبب الأذى للبشرة وتدمر خلاياها.
  • أيضا يعتبر الإهمال في تنظيف البشرة لفترة طويلة وعدم تقشيرها احد الأسباب الرئيسة التي تؤدي لتراكم البثور السوداء وزيادتها، فالتنظيف المستمر للبشرة عامل مهم في التخلص من تلك الرؤوس.
  • الإجهاد والسهر لفترات طويله وكذلك تناول المنبهات بكثرة والتي تحتوي علي مادة الكافيين والتدخين كل تلك العوامل تعتبر من أسباب شحوب البشرة وتكوين رؤس سوداء عليها.
  • وأخيرا نجد أن للهرمونات دور كبير فالتغيرات الهرمونية التي يمر بها الجسم تؤدي إلى تكون تلك البثور، وقد يكون تكونها أيضا بسبب عامل وراثي.

وصفات طبيعية مفيدة وفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

الليمون

لليمون فوائد عديد للبشرة، فهو يساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها من البثور والشوائب والحبوب، وذلك بسبب خواصه المطهرة، لذلك فهو يقضي علي الرؤوس السوداء ويخلص البشرة منها، وأما طريقة استخدامه الليمون للتخلص من الرؤوس سوداء فهي كتالي:-  ي تم خلط 3 ملاعق من عصير الليمون وملعقة من العسل البيض وملعقه من الملح، يتم مزج الخليط جيدا ويتم وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بتدليك البشرة بشكل دائري لمدة 5 دقائق لكي يتم تقشير البشرة وبعد التخلص من الرؤوس السوداء نقوم بغسل البشرة بماء فاتر، ويتم تجفيفها جديا ونقوم بمسحها بماء الورد لغلق المسام ثم نقوم بوضع كريم مرطب لها.

كربونات الصوديوم

تساعد كربونات الصوديوم على تقشير البشرة وتنظيفها بشكل فعال وتخلصها من الرؤوس السوداء والبثور والشوائب وتنقي البشرة وتجعلها صافيه، ويتم استخدام الكربونات للبشرة بالطريقة التالية:- نقوم بخلط 3 ملاعق صغيرة من الكربونات مع ملعقة من الملح وملعقة من الخل الأبيض، ويتم مزج الخليط جيدا ونضعه على البشرة لمدة 3 دقائق ونقوم بالتدليك الدائري حتي نتخلص من الرؤوس السوداء ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ ومسحها بماء الورد ثم وضع كريم مرطب.