تسجيلات حج 2019 : التسجيل في قرعة الحج بالجزائر وشروط التسجيل

تسجيلات حج 2019 : التسجيل في قرعة الحج بالجزائر وشروط التسجيل

تسجيلات حج 2019 ، التسجيل في قرعة الحج بالجزائر 2019 بعد أن أفصحت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية من موقع تسجيلات الحج 2019  يوم الإثنين 15/10/2019، أن التسجيلات للراغبين في المساهمة في عملية القرعة لموسم حج 2019 ستنطلق ذلك يوم الإثنين على الموقع الإلكتروني للوزارة أو على مستوى بلديات الإقامة.

وأتى في إخطار لوزارة الداخلية باللغتين العربية والأمازيغية أنه تم اتخاذ قرار تلك السنة الرفع من شرط عدم شعيرة الحج أثناء السنين الماضية إلى 7 سنين عوضا عن 5 أعوام التي قد كانت مشترطة أثناء السنين السابقة ، لإعطاء إمكانية أضخم للمترشحين للانتصار بالقرعة.

تحديث اليوم 10/2/2018: بعد طول انتظار من المواطنين في دولة الجزائر وولاياتها للاعلان عن اسماء المقبولين في القرعة يمكنكم الاستعلام عن النتيجة من خلال نتائج قرعة الحج 2019  من خلال موقع وزارة الداخلية الجزائرية في جميع الولايات الموجودة في دولة الجزائر.

تسجيلات حج 2019

رابط تسجيلات حج 2019

تسجيلات الحج 2019 يتم عن طريق الالتحاق الكترونيا عبر موقع تسجيلات الحج 2019  طوال الوقت، وخلال طيلة أيام الأسبوع أو الاشتراك على الفور في بلدية الاقامة خلال أيام وساعات الشغل الأسبوعية، وسيظل التقديم متاح حتي نهاية الشهر التالي حتي يوم 7/11/2019 من العام الميلادي.

وفي الفقرة التالية نقدم لكم الشروط الواجب توافرها التي قدمتها الوزارة علي موقعها الرسمي، كما يمكنكم الحصول على النتيجة من خلال الرابط الموجود في الأعلى بعد أن يتم الإعلان عنها مباشرة.

شروط تسجيلات حج 2019

نقدم لحضراتكم في هذه الفقرة شروط التسجيل في قرعة الحج حتي يستطيع المواطنين من الاستفادة من القرعة وفرص الفوز فيها يجب مراعاة الشروط التالية

  1. يشترط للانضمام “ملء استمارة البيانات الشخصية الموضوعة في متناول المدني عبر شبكة الأنترنيت أو بالبلدية” و ” بلوغ سن 19 سنة كاملة يوم الاشتراك” و “عدم فريضة الحج أثناء السبع سنين الفائتة, يبدأ حسابها ابتداء من موسم حج 2011 “.
  2. أما بخصوص المرأة، فـ”يشترط للراغبة في الالتحاق مع محرمها الشرعي أن يكونا مقيمين سويا في نفس البلدية” مع “إجبارية المحرم الشرعي للمرأة البالغ سنها أقل من 45 سنة، أما المرأة البالغ سنها زيادة عن هذا فيمكنها الالتحاق مع محرمها الشرعي أو لوحدها”، يضيف ناشر الخبر نفسه.
  3. و “يشترط على المرأة الراغبة في الالتحاق مع محرمها الشرعي أن يسجلا يوم الاثنين سويا عبر شبكة الأنترنيت لاغير أو بالبلدية لاغير”, كما “يلزم أن يكون المحرم الشرعي مسجلا مسبقا حتى يمكن للمرأة التي تسافر معه أن تسجل”.
  4. كما يتعين كذلك أثناء عملية الالتحاق “أوضح عدد التسجيلات الماضية و المتتالية أثناء العشر أعوام الأخيرة”.
  5. كما حددت وزارة الداخلية آخر أجل للا لتحاق يوم 31 يناير الحالي، أما القرعة فتكون يوم 10 فيفري القادم.

وهذه شروط تسجيلات حج 2019 حتي تستطيعون الحصول علي فرصة للقيام بالحج لهذا العام متمنين أن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *