التخطي إلى المحتوى

تسجيلات حج 2018 ، التسجيل في قرعة الحج بالجزائر 2018 بعد أن أفصحت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية من موقع تسجيلات الحج 2018 البارحة يوم الأربعاء، أن التسجيلات للراغبين في المساهمة في عملية القرعة لموسم حج 2018 ستنطلق ذلك يوم الخميس على الموقع الإلكتروني للوزارة أو على مستوى بلديات الإقامة.

وأتى في إخطار لوزارة الداخلية باللغتين العربية والأمازيغية أنه تم اتخاذ قرار تلك السنة الرفع من شرط عدم شعيرة الحج أثناء السنين الماضية إلى 7 سنين عوضا عن 5 أعوام التي قد كانت مشترطة أثناء السنين السابقة ، لإعطاء إمكانية أضخم للمترشحين للانتصار بالقرعة.

تسجيلات حج 2018

رابط تسجيلات حج 2018

تسجيلات الحج 2018 يتم عن طريق الالتحاق الكترونيا عبر موقع تسجيلات الحج 2018  طوال الوقت، وخلال طيلة أيام الأسبوع أو الاشتراك على الفور في بلدية الاقامة خلال أيام وساعات الشغل الأسبوعية، وسيظل التقديم متاح حتي نهاية الشهر الحالي حتي يوم 31/1/2018 من العام الميلادي.

شروط تسجيلات حج 2018

شروط التسجيل في قرعة الحج حتي يستطيع المواطنين من الاستفادة من القرعة يجب مراعاة الشروط التالية

  1. يشترط للانضمام “ملء استمارة البيانات الشخصية الموضوعة في متناول المدني عبر شبكة الأنترنيت أو بالبلدية” و ” بلوغ سن 19 سنة كاملة يوم الاشتراك” و “عدم فريضة الحج أثناء السبع سنين الفائتة, يبدأ حسابها ابتداء من موسم حج 2011 “.
  2. أما بخصوص المرأة، فـ”يشترط للراغبة في الالتحاق مع محرمها الشرعي أن يكونا مقيمين سويا في نفس البلدية” مع “إجبارية المحرم الشرعي للمرأة البالغ سنها أقل من 45 سنة، أما المرأة البالغ سنها زيادة عن هذا فيمكنها الالتحاق مع محرمها الشرعي أو لوحدها”، يضيف ناشر الخبر نفسه.
  3. و “يشترط على المرأة الراغبة في الالتحاق مع محرمها الشرعي أن يسجلا يوم الاثنين سويا عبر شبكة الأنترنيت لاغير أو بالبلدية لاغير”, كما “يلزم أن يكون المحرم الشرعي مسجلا مسبقا حتى يمكن للمرأة التي تسافر معه أن تسجل”.
  4. كما يتعين كذلك أثناء عملية الالتحاق “أوضح عدد التسجيلات الماضية و المتتالية أثناء العشر أعوام الأخيرة”.
  5. كما حددت وزارة الداخلية آخر أجل للا لتحاق يوم 31 يناير الحالي، أما القرعة فتكون يوم 10 فيفري القادم.

وهذه شروط تسجيلات حج 2018 حتي تستطيعون الحصول علي فرصة للقيام بالحج لهذا العام متمنين أن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.