أعمار التسجيل في الابتدائي 1445 فترات تسجيل الطلاب ورابط الدخول preregistration

أعمار التسجيل في الابتدائي 1445 فترات تسجيل الطلاب ورابط الدخول preregistration
كم سن القبول في الابتدائي

أوضحت وزارة التعليم عام أعمار التسجيل في الابتدائي 1445، وذلك ضمن التعميم الوزاري الخاص بتنظيم تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم، كما حددت الوزارة مواعيد التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين، بالإضافة إلى فترات التسجيل في خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين، حيث تختلف المنصة التي تستقبل طلبات التسجيل باختلاف نوع المدرسة المتقدم عليها الطالب، ويمكن الحصول على رابط تسجيل طالب جديد في أول ابتدائي 1445، بالإضافة إلى معرفة أعمار القبول في الصف الأول الابتدائي للعام القادم 1445.

أعمار التسجيل في الابتدائي 1445

اشتمل تعميم تنظيم تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي على الفئات العمرية المقرر قبولها للالتحاق بالمرحلة التعليمية الأولى، ويمكن الإطلاع على أعمار القبول في أول ابتدائي من خلال التالي:

  • من أكمل عمر الـ6 سنوات مع بداية العام الدراسي القادم أو أقل من ذلك بـ90 يوماً، أي من كان تاريخ ميلاده في 6 جمادي الأولى 1439هـ الموافق 23 يناير 2018م أو قبل ذلك.
  • ومن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً كحد أقصى، من كان تاريخ ميلاده خلال الفترة من 7 جمادي الأولى 1439هـ، الموافق لتاريخ 24 يناير 2018م، حتى 7 شعبان 1439هـ، الموافق لتاريخ 23 أبريل 2018م، ولكن يشترط لقبول هذه الفئة الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال للعام السابق.
أعمار التسجيل في الابتدائي
كم سن القبول في الابتدائي

رابط التسجيل في الصف الأول الابتدائي

بعد الإطلاع على أعمار التسجيل في الابتدائي للعام الدراسي القادم 1445هـ، فيجب العلم أن وزارة التعليم عام أكدت على فتح التسجيل الإلكتروني في أول ابتدائي اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ السابع من شهر مايو لعام 2023م، الموافق لتاريخ السابع عشر من شوال الجاري، ويمكن الحصول على رابط تسجيل طالب جديد من خلال التالي:

خدمة التسجيل الإلكتروني (preregistration.moe.gov.sa).

أعمار التسجيل في الابتدائي طريقة التسجيل في أول ابتدائي 1445
التسجيل الإلكتروني للطلاب

ويجب التقيد والالتزام بالخطة الزمنية لتسجيل الطلاب أو مواعيد التسجيل في الصف الأول الابتدائي حتى لا تظهر رسالة الرفض بسب فترات التسجيل، ومن المقرر أن ترسل وزارة التعليم لأولياء الأمور ممن لديهم أبناء مؤهلون للالتحاق بالصف الأول الابتدائي على الجوال تتضمن رابط خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين.

فترات التسجيل في الصف الأول الابتدائي

  1. بدء التسجيل في المدارس الحكومية اعتباراً من 17 شوال 1444هـ، ويستمر عبر خدمة التسجيل الإلكتروني حتى 28 شوال 1444هـ.
  2. تسجيل الطلاب، وإجراء المفاضلة في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية اعتباراً من 22 ذو القعدة 1444هـ عبر نظام نور، وينتهي في تاريخ 4 ذي الحجة 1444هـ.
  3. يبدأ التسجيل في المدارس الأجنبية، والعالمية، والأهلية، بالإضافة إلى تسجيل الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني في المدارس الحكومية اعتباراً من 22 ذو القعدة 1444هـ، ويستمر حتى الأسبوع الثالث من العام الدراسي 1445.

تسجيل طالب جديد في نظام نور

لن يفتح نظام نور لولي الأمر لتسجيل الطلاب المستجدين اليوم، وإنما سيبدأ في استقبال طلبات التسجيل اعتباراً من تاريخ 22 ذو القعدة لعام 1444هـ، وبهذا التاريخ سيستقبل طلبات التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية، وذلك وفقاً لفترات التسجيل الموضحة من جانب الوزارة.

ويمكن التعرف على أعمار التسجيل في الابتدائي أو أعمار القبول في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على خطوات تسجيل طالب جديد وفق الآلية المعلن عنها لهذا العام من خلال ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *