عليّ إيقاف خدمات هل يمنع دعم حساب المواطن “طريقة التسجيل” موعد نزول الدورة 73

أجاب حساب المواطن على تساؤل أحد المواطنين وكان التساؤل هو عليّ إيقاف خدمات بحكم قضائي نهائي وأرغب في الاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن، هل ممكن أن أكون من فئة المستحقين، جاء على منصة توتير العناية بالمستفيدين الخاص بالبرنامج سؤال أحد المواطنين حول إمكانية الاستحقاق، وجاء البرنامج بالرد عليه مع شرح خطوات التسجيل.

عليّ إيقاف خدمات هل أستحق دعم حساب المواطن “طريقة التسجيل” موعد نزول الدورة 70

عليّ إيقاف خدمات هل أستحق دعم برنامج حساب المواطن وكيف أسجل وموعد نزول الدعم
عليّ إيقاف خدمات هل أستحق دعم حساب المواطن “طريقة التسجيل” موعد نزول الدورة 70

يعتبر برنامج حساب المواطن من اقدم البرامج التي قدمتها المملكة لتقديم الدعم للمحتاجين، حيث تخصص البرنامج في تقديم الدعم للفئات التي تضررت من رفع الدعم الكبير التي كانت المملكة قد خصصته على العديد من الخدمات وكذلك أسعار الوقود، وقد تأثرت فئات المجتمع من أصحاب الأعمال الصغيرة وأصحاب الدخل الصغير من رفع الدعم، وقد أعلنت المملكة عبر البرنامج أن من ينطبق عليه شروط استحقاق البرنامج عليه التسجيل فيه والحصول على الراتب الشهري من البرنامج.

متى يصرف راتب حساب المواطن للمؤهلين

عليّ إيقاف خدمات هل أستحق دعم برنامج حساب المواطن وكيف أسجل؟
عليّ إيقاف خدمات هل يمنع دعم حساب المواطن “طريقة التسجيل” موعد نزول الدورة 73

يقوم برنامج حساب المواطن بصرف الراتب وتقديم الدعم في التوقيت التالي:

  • يجب أن يكون المستفيد من المستحقين للدعم.
  • كما يقوم قد تقدم إلكترونيا على البرنامج وقام بتقديم البيانات الحقيقية عنه بالوثائق.
  • يتم دراسة الطلب وإلان نتائج الأهلية في الأيام الأخيرة من الشهر الميلادي.
  • يتيح البرنامج أيام قليلة لتقديم الاعتراض على الأهلية.
  • يكون من حق المؤهلين الحصول على راتب الشهر الجديد في اليوم العاشر من الشهر الميلادي.

تاريخ نزول دورة حساب المواطن لهذا الشهر

تاريخ نزول دورة حساب المواطن لهذا الشهر
تاريخ نزول دورة حساب المواطن لهذا الشهر

نظرا لعدم تزامن موعد نزول إيداع حساب المواطن هذا الشهر مع عطلة نهاية الأسبوع، فقد تقرر صرف دعم برنامج حساب المواطن في موعده المُحدد سلفا، وبذلك يكون اليوم هو موعد نزول الإيداع في حسابات المستفيدين، وذلك يوم الأحد 10 ديسمبر 2023، وهو الموافق يوم 26 من شهر جماد أول 1445.

هل يوجد زيادة ودعم إضافي لحساب المواطن هذا الشهر ca.gov.sa

تجدر الإشارة إلى توجيهات الملك سلمان “خادم الحرمين الشريفين”، وذلك بعد ما تم رفعه من ولي العهد الأمين “الأمير محمد بن سلمان” وذلك فيما يخص تمديد الدعم الإضافي المؤقت لحساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر إضافية، تنتهي في ديسمبر 2023 “للدفهة رقم 63، مع استمرار إمكانية التسجيل الجديد في البرنامج، وذلك لمواجهة التداعيات الناجمة عن التضخم العالمي مما أثر على ارتفاعات الأسعار العالمية.

هذا وقد أودع برنامج حساب المواطن 3.7 مليار ريال، وهي مُخصصات الدعم لبرنامج حساب المواطن عن شهر أغسطس، وذلك للمستفيدين الذين تمكنوا من استكمال طلباتهم، وبذلك يكون عدد المستفيدين والمستحقين لدعم البرنامج ما يقارب 11 مليون ومائتي ألف مستفيد وتابع.

وتجدر الإشارة إلى تصريحات عبد الله الهاجري، وهو مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن ، حيث صرح بأن جمالي ما تم صرفه حتى دفعة نوفمبر قد تجاوز 180 مليار ريال، وذلك منذ انطلاق برنامج الدعم الأشهر بالمملكة.

هل يمنع إيقاف الخدمات الاستفادة من دعم حساب المواطن؟

يعمل البرنامج منفصلا عن العديد من العقوبات المالية، حيث يعتبر دعم للمعاش الأساسي للفرد أو الأسرة، ويكون إيقاف الخدمات من العقوبات التي أعلن البرنامج أنها غير مشمولة في أيقاف الدعم، حتى في حال تم إيجاد خصومات شهرية أو غرامات مالية لا تمنع من الحصول على دعم البرنامج، ولذلك أعلن البرنامج أن بإمكان المستفيد التقديم بالبيانات الأساسية له واتباع خطوات التسجيل.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

  1. يتم تسجيل الدخول على الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2. يقوم المستخدم بتسجيل رقم الهوية الوطنية.
  3. يتم كتابة رمز التحقق المرئي.
  4. يقوم بالنقر على “استمرار الخدمة”.
  5. يتم الدخول على بيانات الأهلية ويتأكد من أهليته لراتب الشهر الجديد.
  6. يقوم البرنامج بتوفير رقم الاتصال والاستعلام الموحد 19912.

وبذلك نكون قد تعرفنا من خلال هذا التقرير على علاقة إيقاف الخدمات والحصول على دعم برنامج حساب المواطن، كما تعرفنا على موعد وتاريخ نزول إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين هذا الشهر، كما تعرفنا أيضا على طريقة الاستعلام عن حالة أهلية استحقاق دعم البرنامج، وفي حال كان لديكم استفسارات بخصوص شروط برنامج حساب المواطن لجميع الفئات والحالات المستحقة، يمكنكم مراسلاتنا من خلال التعليقات أسفل التقرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!