التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية ، الإدارة العامه للجوازات بالمملكة العربية السعودية اعلنت عن فتح باب الاستقدام للزيارات العائلية وقيمة رسوم زيارة الوافدين إلى المملكة وقال المتحدث الرسمي للجوازات السعودية بعض التفاصيل الخاصة للزيارة العائلة للوافدين والمقيمين بالسعودية وفتحها اليوم ولمدة 6 شهور وقد جاء فتح باب الزيارات عقب أصدار قانون رسوم الزيارات الجديدة للعائلات هذا العام .

وأعلنت الإدارة العامه للجوازات بالمملكة العربية السعودية  عن قيمة رسوم الزيارات العائلية للوافدين من الدرجة الأولي والتي صدرت بعد أصدار قانون الزيارات الجديد للعائلات لهذا العام 2018 والذي اصبح كلاتي .

الجوازات السعودية

وأعلنت الإدارة العامه للجوازات بالمملكة العربية السعودية أن قيمة رسوم الزيارات تحسب على مرات دخول المملكة والتي تختلف بشكل كبير بعد أن يكون المستقدم سدد القيمة المطلوبة من الرسوم للزيارات العائلية لهذا العام 2018 وان يوضح أن مدة الزيارة 6 اشهر حيث أن .

قيمة رسوم الزيارات العائلية

  • في حالة دخول السعودية لأول مرة : الرسوم 2000 ريال سعودي.
  • في حالة دخول السعودية لمدة 6 شهور 3000 ريال سعودي.
  • في حالة دخول السعودية زيارة لمدة سنة 5000 ريال سعودي.
  • في حالة دخول السعودية زيارة لمدة سنتين 8000 ريال سعودي.

تمديد الزيارات العائلية من خلال ابشر

أصدرت المديرية العامه للجوازات السعودية بإمكانية تمديد تأشيرة الزيارات العائلية لمدة 6 اشهر من خلال الموقع الإلكتروني ابشر حيث يمكن لكل المقيمين تمديد الزيارات العائلية بعد دفع الرسوم المستحقة .

رد الجوازات على تخفيض الزيارات العائلية إلى 500 ريال

كانت المديرية العامه للجوازات السعودية قد وضحت الأخبار حول تخفيض تأشيرة الزيارات العائلية إلى 500 ريال وقد وضحت أنها ليس من اختصاصها تخفيض رسوم الزيارات العائلية ولكن من اختصاص وزارة الخارجية السعودية وان كل الذي جاء في هذا الأمر ليس له أساس من الصحة .

أداره الجوازات السعودية قد وضحت ان تأشيرات الزيارات العائلية تمنح لأقارب المقيمين من الدرجة الأولي فقط أمثال الزوجة والأولاد والأب والأم فقط وسنوافيكم بكل الأخبار الخاصة بتأشيرات الزيارات العائلية من خلال المقالة .

أوضحت الجوازات السعودية على خبر تقسيط الرسوم على الوافدين والتي قد تناولته صفحات التواصل الاجتماعي وقالت الجوازات ان لا هناك تقسيط للرسوم المقالية وانه يتم دفعها مره واحده .

رسوم تأشيرات الزيارات العائلية 1440

  • تأشيرة زيارة للمملكه لمدة 6 اشهر 3000 ريال
  • تأشيرة زيارة للمملكه لمدة عام 5000 ريال
  • تأشيرة زيارة لمملكه لمدة عامين 8000 ريال

القرار الخاص بإلغاء نظام الكفيل بالمملكة العربية السعودية من اهم مميزاته هو أمكانية الوافد استقدام عائلته في زيارات عائليه بالمملكة ومن خلال المقالة سنتعرف على كل الأخبار الهامة بخصوص الزيارات العائلية والرسوم الخاصة بها التي اعلنت عنها المديرية العامه للجوازات السعودية ونتعرف على اخر الأخبار الخاصة بذالك تابعونا .

المملكة قامت بالسماح بالزيارات العائلية بشروط خاصة

  1. يتم تقديم طلب الاستقدام للزيارة العائلية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية ويتم التصديق عليه من مكتب الغرف التجارية.
  2. صلاحية جواز السفر لا تقل عن 6 اشهر من الوقت التي تم تصوير الصفحات الرئيسية فيه.
  3. دفع الرسوم المطلوبة للزيارة العائلية.
  4. يتم إثبات صلة القرابة، زواج أو أم أو ما إلى ذلك، مع صورة شهادة الميلاد للآباء.

قيمة رسوم نقل الكفالة للمقيمين في السعودية

1- سعر رسوم نقل الكفالة في السعودية لأول مرة 2000 ريال سعودي .

2- تكلفة نقل كفالة مقيم في السعودية للمرة الثانية 4000 ريال سعودي .

3- رسوم نقل الكفالة في المملكة للمرة الثالثة 6000 الاف ريال سعودي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.