كيفية استعادة ضبط المصنع بدون حذف البيانات

يحمل الهاتف الذكي العديد من البيانات والمعلومات التي يرغب المُستخدِم في الاحتفاظ بها لحين الحاجة لها، ولكن يمكن أن يواجه الهاتف أحد المشكلات التي تتطلب ضبط المصنع، لذا نجد كثير من المُستخدِمين يتساءلون عن استعادة ضبط المصنع بدون حذف البيانات بطريقة سهلة.

استعادة ضبط المصنع بدون حذف البيانات

يمكن عمل الضبط الافتراضي في الهواتف العاملة بنظام الأندرويد بدون أن تؤثر على الصور أو البرامج أو أي معلومات مخزنة على الجهاز بما في ذلك الأسماء والرسائل، ويمكن إعادة الضبط من خلال اتباع الآتي:

  • يمكن إعادة ضبط الهواتف إلى ضبط المصنع بدون التأثير على البيانات للأندرويد من خلال الدخول إلى قوائم البرامج الموجودة على الهاتف.
  • يلزم الدخول إلى الإدارة العامة في أسفل القائمة الخاصة بالإعدادات.
  • يجب اختيار عنوان إعادة الضبط والضغط عليه.
  • بعد الضغط على إعادة الضبط تظهر لك شاشة يتم اختيار الرجوع إلى الضبط الافتراضي للهاتف.

بعد ذلك ستظهر رسالة بأنه يمكن استعادة بدون حذف البيانات الشخصية التي تم تنزيلها وأنه سيتم الإلغاء للحسابات وضبط الحماية واللغة، وأن البرامج والتطبيقات لن تتأثر جرّاء ذلك، وكذلك البيانات التي تم تخزينها على الهاتف.

ما هي الخطوات قبل الإعادة لضبط المصنع

عند استعادة ضبط المصنع بدون حذف البيانات هناك بعض الخطوات التي يمكن عملها حتى تكون في مأمن من ضياع البيانات وتتلخص هذه الخطوات في الآتي:

يمكنك أن تقوم أولاً بحفظ نسخة من الأرقام الموجودة والمخزنة على الجوال على شريحة أخرى لتخزينها خارج الهاتف.

  1. يمكن عمل حفظ للرسائل ونسخة منها.
  2. يمكن أن تحفظ أيضًا نسخة من الصور وكل المعلومات والبرامج.
  3. يجب التأكد من معرفة كلمة السر والمرور المخزنة على الهاتف.
  4. يجب أن تتأكد من معرفة البريد الإلكتروني المرتبط بها، وإذا لم تتذكره قم بحذف هذا الحساب من الإعدادات لأنه عند الاستعادة سيطلب منك كلمة المرور للحساب في البريد الإلكتروني المسجل على الهاتف.

في النهاية نكون قد وضحنا طريقة استعادة ضبط المصنع بدون حذف البيانات كما ذكرنا الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل البدء في عملية الضبط الافتراضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *