لينك استعلام دعم ريف برقم الهوية “موعد صرف الدعم الريفي” السعودية

تتيح وزارة البيئة والمياه والزراعة لينك استعلام دعم ريف برقم الهوية وذلك لمعرفة تفاصيل موعد صرف الدعم الريفي 1444 والذي يتم إيداعه من اليوم الأول من الشهر الميلادي وحتي اليوم العاشر.

برنامج الدعم الريفي تم إطلاقه من قبل حكومة المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ويضم البرنامج العديد من القطاعات التي تركز بشكل كامل على صغار المزارعين والأفراد المهتمين بتربة الحيوانات، ويمكنك من خلال متابعتنا الحصول لينك الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية.

استعلام دعم ريف برقم الهوية

أطلقت وزارة البيئة والمياه برنامج الدعم الريفي لتحقيق رؤية المملكة 2023، في الحد من البطالة وتوعية الشباب المهتمين بالزراعة والصيد وتربية الحيوان، بالعمل واستغلال مصادر البيئة في إنتاج المحاصيل، ويمكنك الاستعلام عن الدعم وكم مبلغ الدفعة من خلال التالي:

لينك الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية "موعد صرف الدعم الريفي" رمضان 1444

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي منصة ريف.
  • ثم انقر فوق حقل تسجيل الدخول.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • اعد كتابة رمز التحقق في الحقول الفارغ.
  • ثم اضغط على تبويب الاستعلام عن الدعم الريفي.
  • ثم أدخل البيانات المطلوبة لإتمام عملية الاستعلام بنجاح.
  • ستظهر أمامك صفحة تحتوي على جميع تفاصيل الدعم وموعد الصرف والمبلغ المحدد للصرف.

متي ينزل دعم ريف

معرفة موعد صرف الدعم الريفي 1444 من اكثر الاستفسارات شيوعاً بين مستفيدي دعم ريف، فقد حددت الوزارة تاريخ صرف الدعم ليتزامن مه اليوم الأول من شهر أبريل إلى 10 أبريل 2023، وأكدت أن ذلك التفاوت في موعد الصرف، يختلف من فرد لأخر وذلك بسبب اختلاف المنطقة والقطاع المنتمي إليه المستفيد.

شروط التسجيل في دعم ريف

يقدم برنامج دعم ريف عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر كافة الاستفسارات المقدمة من المستفيدين، ووضح شوط التسجيل في البرنامج للمواطنين الراغبين في التسجيل وإنشاء حساب جديد، ومن اهم شروط استحقاق دعم ريف التالي:

  1. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا.
  2. أن يكون سعودي الجنسية ويقيم إقامة دائمة خلال فترة قبول الطلب في المملكة العربية السعودية.
  3. ألا يتجاوز الدخل الشهري الحد الأقصى 6000 ريال سعودي.
  4. وجود حساب بنكي مفعل باسم المستفيد.
  5. يجب أن يعمل المرشح في أحد القطاعات التي يغطيها البرنامج.
  6. من الضروري وجود جميع الأوراق والمستندات التي تثبت استحقاقك للدعم.

تسجيل دخول بوابة ريف

يبحث الكثيرين من مستفيدي الدعم الريفي عن طريقة الدخول إلي بوابة ريف والتي تعتبر الصفحة الرسمية للاستعلام عن ريف برقم الهوية، حيث يمكنك من خلال الرابط المرفق عبر الفقرات السابقة، تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي بواسطة كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، كما تتيح لك المنصة الدخول إلى ريف السعودية عن طريق النفاذ الوطني الموحد.

كم رقم ريف المجاني

أفادت وزارة المياه والبيئة والزراعة بأنه يمكن التواصل مع فريق الدعم لبرنامج ريف عن طريق الاتصال برقم دعم ريف المجاني الموحد 19930، حيث يتلقى فريق الدعم استفسارات المواطنين من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا. يمكن التواصل مع المركز للتحقق من موعد صرف الدعم الريفي و تقديم الشكاوى في حالة وجود مشكلة في التسجيل للمزارعين وغيرها من الاستعلامات الاخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *