رابط منصة مظلتي https //spa.gov.iq/umbrella/search.aspx اسماء الرعاية الاجتماعية

رابط منصة مظلتي https //spa.gov.iq/umbrella/search.aspx اسماء الرعاية الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق عن ظهور نتيجة الدفعة الثانية من الوجبة التاسعة التي تصرف للمواطنين العراقيين المستحقين لها وفقا لتوجيهات أصدرتها الحكومة العراقية، وذلك بهدف تقديم الدعم لعدة فئات من المستحقين خاصة في ظل الركود الاقتصادي الذي تعاني منه الدولة، والذي أثر على عدد كبير من العراقيين، وسننشر لكم كيفية الاستعلام عن أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة حيث توفير الرعاية الاجتماعية للمواطنين في العراق الكثير من الدعم المادي  وهو من الأولويات الحكومية، حيث يسعى النظام الحكومي إلى توفير الدعم اللازم للأسر التي تعاني من ضعف الدخل والفقر وغيرها من الأسباب. وفي هذا السياق، ويمكنكم التعرف على اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية في العراق من خلال الدخول على رابط منصة مظلتي https //spa.gov.iq/umbrella/search.aspx والتي سوف نتحدث عنها في هذه المقالة.

الرعاية الاجتماعية

يمكنكم الدخول على استمارة الرعاية الاجتماعية والبدء في التقديم عبر منصة مظلتي وتمنح الرعاية الاجتماعية إلى الدعم المالي والاجتماعي الذي تقدمه الحكومة للأفراد والأسر التي تعاني من الفقر والتحديات الاجتماعية الأخرى. ويتم تقديم هذا الدعم من خلال توفير المساعدة المالية والطبية والإسكان والتعليم والتدريب المهني والخدمات الأخرى التي تحتاج إليها الأسر المستحقة.

المشمولون في الرعاية الاجتماعية

تم تحديد فئات محددة من الأفراد والأسر التي تستحق الحصول على الدعم الاجتماعي في العراق، وتشمل هذه الفئات:

  • الأسر التي تعاني من الفقر المدقع : تشمل هذه الفئة الأسر التي تعاني من الفقر المدقع ولا تملك مصدر دخل ثابت، وتقدر حكومة العراق هذه الفئة بمليون و500 ألف أسرة.
  • الأسر التي تضم معوقين: تشمل هذه الفئة الأسر التي تضم أفرادًا معوقين، ويشمل ذلك الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بدنية أو عقلية أو نفسية.
  • الأرامل والأيتام : تشمل هذه الفئة الأرامل والأيتام الذين فقدوا الأب أو الزوج ولا يمتلكون دخلاً كافياً لتوفير احتياجاتهم الأساسية.
  • المهجرين والنازحين : تشمل هذه الفئة الأسر التي تم تشريدها نتيجة الصراعات والحروب ولا يملكون مصدر دخل ثابت، وتحتاج إلى الدعم الاجتماعي لتحسين ظروفهم المعيشية.
  • العائلات التي تعاني من الأمراض المزمنة : تشمل هذه الفئة العائلات التي تعاني من الأمراض المزمنة مثل السرطان والقلب والكلى، وتحتاج إلى الدعم الاجتماعي لتوفير التكاليف الطبية الضرورية.
  • الفقراء العجزة : تشمل هذه الفئة الفقراء العجزة الذين تجاوزوا سن الستين ولا يملكون دخلاً كافياً لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية

تتمثل الخطوات التالية للحصول على الدعم الاجتماعي في العراق:

  • أولاً التسجيل في استمارة الرعاية الاجتماعية والبدء في اتباع باقي الخطوات.
  • تقديم الوثائق اللازمة مثل بطاقة الهوية الوطنية وشهادة الزواج وشهادة الوفاة وشهادة المرض وغيرها.
  • الانتظار للتحقق من مستوى الدخل ومدى الاستحقاق للدعم الاجتماعي.
  • تلقي الدعم الاجتماعي المناسب وفقًا للفئة التي تنتمي إليها.

اسماء الرعاية الاجتماعية وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

يمكنكم الآن الدخول على على رابط اسماء الرعاية الاجتماعية حيث يتم توجيهك على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، وعليه يجب إدخال الكود ثم يتم يتم توجيهك مباشر إلى اسماء المحافظات العراقية، وعليك اختيار المحافظة التي تنتمي إليها، وثم يتم تزيل اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية في ملف اكسل، ثم يتوجب عليك البحث عن اسمك من بين قائمة الأسماء المعروضة.

مزايا التسجيل في الرعاية الاجتماعية

تشمل فوائد الحصول على راتب الحماية الاجتماعية ما يلي:

  1. تحسين ظروف المعيشة وتوفير الاحتياجات الأساسية.
  2. تحسين الصحة والرعاية الصحية من خلال تغطية تكاليف العلاج.
  3. تحسين الوضع الاجتماعي والنفسي للأسر المستحقة.
  4. توفير فرص العمل للأفراد المستحقين للدعم الاجتماعي.

رابط منصة مظلتي https //spa.gov.iq/umbrella/search.aspx

يمكنكم الآن التعرف على أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية من خلال البحث عن اسم المستفيد المسجل بنظام الحماية الاجتماعية عبر منصة مظلتي الرقمية والتأكد من وجود اسم الشخص المسجل في قاعدة المشمولين في الرعاية الاجتماعية كما يلي:

  • الدخول على منصة مظلتي ومتابعة الخطوات.
  • من خلال صفحة البحث في نظام هيئة الحماية الاجتماعية
  • كتابة رقم البطاقة الذكية ثم البحث اسم المستفيد من راتب الحماية الاجتماعية.
  • كما يمكنكم اجراء البحث أيضاً من خلال المعلومات الشخصية للمتقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *