كريم القهوة والنشا الرهيب لتقشير وتبييض وشد البشرة من اول استخدام

العناية بالبشرة أمر مهم لابد من الحفاظ عليه بشكل يومي لإعطائها شكل ومظهر مميز خالي من الشحوب والبهتان والجلد الميت وغير ذلك، تتعرض البشرة يوميا للأتربة والغبار وبالتالي هي في حاجة ضرورية للتنظيف والتقشير، الأمر لا يتم بشكل يومي ولكن على الأقل كل فترة لابد من تنفيذ روتين لتنيف البشرة وحمايتها وإزالة الخلايا والجلد الميت من عليها، هناك أنواع مختلفة من غسول البشرة الفعال ولكنه من مكونات كيميائية وأسعاره مرتفعة، في هذا الموضوع سوف نعرض لكم خلطات بمكونات طبيعية لتقشير البشرة والحصول على نتائج مضمونة من أول استخدام.

كريم القهوة والنشا لتقشير وتبييض البشرة

القهوة من المكونات الطبيعية الفعالة التي أثبتت فعاليتها لتقشير وتفتيح البشرة، مكون موكون في كل منزل باستخدام ملعقة واحدة فقط سوف تحصلين على بشرة نظيفة تماما لامعة وجذابة، وإليكم طريقة تقشير البشرة بالقهوة كالتالي:

  • يتم إحضار طبق صغير وبه كمية مناسبة من القهوة على حسب المكان المراد تقشيره.
  • نضع عليه ملعقة من النشا.
  • كمية مناسبة من الحليب.

طريقة الاستعمال :

يتم تقليب المكونات مع بعضها البعض حتى يتم الحصول على عجينة طريقة يمكن فردها بسهولة على البشرة.

يتم تنظيف البشرة أولا بالماء فقط ثم يوضع الخليط عليها، ويتم التدليك بشكل دائري لمدة دقائق، ثم تترك على البشرة حتى تجف تماما.

باستخدام الماء الدافئ يتم غسل البشرة والتخلص تماما من بقايا القهوة وبعدها يتم لتنظيف بالماء البارد ويوضع على البشرة الكريم المرطب المناسب.

الليمون والسكر لتقشير البشرة

يمكن استخدام الليمون والسكر لتقشير البشرة، مكونات موجودة في المنزل ويمكن استخدامها في أي وقت وهي غير مكلفة تماما، وللتنفيذ يتم الآتي:

يتم إحضار ليمونة طازج ويتم تقسيمها إلى نصفين ويخرج منها البذور.
في وعاء صغير نضيف كمية من السكر الخشن.

نقوم بغمس نصف الليمونة في السكر ونبدأ في عمل حركات دائرية على البشرة، يراعى التدليك بلطف لعدم الإضرار بالبشرة، ثم تترك على البشرة لمدة عشر دقائق وبعدها يتم الغسيل بالماء والطريقة المعتادة.

التقشير بالليمون والسكر لا يناسب البشرة الدهنية لأنه يمكن أن يتسبب في تهيجها، ولتنفيذ خلطات تقشير البشرة عليكم التنفيذ مرة في الأسبوع الواحد لأن القهوة او الليمون من المكونات القوية ومع الاستخدام المفرط قد تتسبب في إحداث مشاكل للبشرة.

خلطة تقشير البشرة الدهنية بالقهوة

لتحضير خلطة القهوة لتقشير البشرة الدهنية يمكنك اتباع الخطوات التالية، اخلطي ملعقتان من الماء الساخن مع كوب مم القهوة مع ملعقة من زيت جوز الهند الدافئ، ثم بعد تجهيز الخليك ضعي المزيج على بشرتك مع تقشير وتدليك البشرة بحركات دائرية لطيفة لمدة دقيقة او اثنان تقريبا، يترك الماسك على البشرة لمدة ٥ دقائق، وتكرر الوصفة مرتان في الاسبوع .

من افضل ماسكات تقشير البشرة والجلد هي القهوة عموما لما تعطية للبشرة من حيوية ولمعان، لذا يمكنك مزج قليل من السكر مع ماء الورد وقليل من القهوة لعمل اسكراب طبيعي لبشرة يديكي ووجهك، كما يمكنك وضعه لمدة نصف ساعة بعد فركة جيدا حتى تزيل الرؤوس السوداء والبقع الداكنة، كما انها تعطي بياض طبيعي لذا هنا نقدم لكم هنا طريقة استخدام ماسك القهوة والنشا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *