تطبيق مقرر المعرفة المالية بمسارات تعليم الثانوية السعودية

تطبيق مقرر المعرفة المالية بمسارات تعليم الثانوية السعودية

مقرر المعرفة المالية، أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السُّعُودية عن البَدْء في تطبيق مقرر المعرفة المالية، وذلك من ضمن المناهج والمقررات الدراسية للعام الأول المشترك من المسارات المخصصة للثانوية، وقد تم توفير المقرر بعد أن تمت دراسته جيدا الذي يعد من أهم الممارسات الدولية والعالمية التي ترتبط بالمقررات الدراسية؛ التي بدورها تعمل علي إعداد الطلاب والطالبات من أجل تعليمهم مهارات القرن الواحد والعشرين بواسطة منهج عالمي جديد وحديث، وبما يتوافق مع البيئة والثقافة داخل الأراضي السُّعُودية، والعمل علي مواكبة ومسايرة التطلعات المستقبلية للرؤية السُّعُودية حتي عام 2030، وسوف نوضح لكم تفاصيل مقرر المعرفة المالية.

مقرر المعرفة المالية

عملت وزارة التعليم في المملكة بواسطة مركز تطوير المناهج بما يتماشي مع النسخة الإنجليزية من الكتاب ثم توفيره للطلاب والطالبات عن طريق منصة “مدرستي التعليمية”؛ من أجل مساعدتهم من الاطلاع والتعرف على الكتاب وفق النسخة المخصصة باللغة الإنجليزية الذي تم الإعداد له من جانب الناشر، وأيضاً العمل علي توفير دليل شامل لمعلمي المملكة من أجل تحسين عملية التدريس والعمل مساندتهم لاستخدام الإستراتيجيات الصحيحة خلال تعليم وتدريس المقرر للطلاب، علاوة إلى العمل علي إعداد عروض تقديمية للمعلمين تشمل مواد إثرائية وتفاصيل عن خرائط ذهنية يخص كل فصل في الكتاب، التي تساعد للمعلم علي الاستعانة بها خلال البَدْء في التدريس.

مقرر المعرفة المالية
مقرر المعرفة المالية

ما هي أهداف مقرر المعرفة المالية؟

  • سوف يحقق المقرر الكثير من الإيجابيات المرتبطة بالمجال التعليمي عن طريق الخطط الخاصة بتطوير التعليم في المملكة من أجل الوصول إلى التنافس العالمي.
  • يحقق المقرر تطوير بمعارف الطلاب وتوسيع مداركهم للمفاهيم ولجميع المصطلحات التي يتم استخدامها في سوق العمل، والعمل علي إكسابهم مهارات القرن 21 بما يحقق الإعداد الجيد لوظائف المستقبل.
  • سوف يساعد المقرر الطلاب من زيادة الوعي الخاص بهم فيما يخص الإيجابيات والسلبيات المرتبطة بخياراتهم.
  • يعمل المقرر علي تحسين ثقافة التخطيط لفترات المستقبل بصورة تتوافق مع اهتمامات كل طالب، مع توضيح فرص العمل والاستثمارات المتاحة.
  • للمقرر دور في رسم الطريق من أجل إدارة الأموال من خلال تحديد الاحتياجات الأساسية لكل فرد والعمل علي التعرّف على إستراتيجيات الشراء المتنوعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *