إليكم دعاء استقبال رمضان 2023 مكتوب.. ردده الآن مع قدوم الشهر الفضيل

إليكم دعاء استقبال رمضان 2023 مكتوب.. ردده الآن مع قدوم الشهر الفضيل

نحن على مشارف ركن من أركان الإسلام وموسم الطاعات والخيرات سيطل علينا ببركاته، ويفيض فيه ربنا برحماته وينتظره ملايين الناس بكل شغف، ولكن تتفاوت الناس في طريقة استقبالهم لشهر رمضان فقد استعد أهل الفن لاستقباله بمئات الأفلام والمسلسلات، واستعد له البعض بألوان الطعام والشراب وتوفير أصناف المأكولات والبعض الآخر بتجهيز المطابخ وصالات الطعام، ولكن  الاستعداد والاستقبال الحقيقي الذي يرضي الرحمن يكوم بالطاعة والدعاء، وسوف نستعرض مع متابعينا عبر السطور التالية دعاء استقبال رمضان 2023، وأدعية رمضان قصيرة 2023، وموعد رمضان 2023.

دعاء استقبال رمضان 2023

يبحث الكثير من المسلمين على دعاء استقبال رمضان 2023 للقرب من رب الأرض والسماوات والفوز بأعلى الدرجات، والحصول على الحسنات وإقالة العثرات ومغفرة الزلات، فهو الموسم المعظم والزمان النفيس واﻷيام الجليلة والليالي الفاضلة والساعات الشريفة وراحة الأرواح بالصلاة والصيام والقيام فليحمل القلب كل الشوق له ولتطمع النفس ببلوغه وليلهج اللسان بصادق الدعاء ﻹدراكه، فهنيئا لمن أحسنوا استقباله وتعرضوا لنفحاته فتنافسوا في الطاعات والدعوات.

أدعية رمضان قصيرة 2023

نقدم لكم مجموعة من أجمل أدعية رمضان قصيرة 2023 وممتعة، حيث يكون الدعاء في هذا الشهر العظيم أملاً تحقيق السعادة والرجاء والبركة في الرزق والنماء ورفع الغلاء والوباء وأن يفرج كرب الضعفاء وأن يحول حياة الناس من الشقاء إلى السعادة التامة، والتي جاء منها ما يلي:

  • اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي أَفْضَلِ حَالٍ.

  • اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ لا فَاقِدِينَ وَلَا مَفْقُودِينَ.

  • اللهُّم أهَلْ علينا شهر رمضان بالرحمة والقبول والرضوان، وأختم لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران.

  • اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه، و جنبني فيه من هفواته وآثامه ، وارزقني فيه ذكرك بدوامه ،بتوفيقك يا هادي المضلين .

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

  • أدعية رمضان قصيرة 2023: اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.

  • اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم.

  • اللّهم يا مقلب القلوب ثبّت قلبي على الصيام والقيام وفعل الخيرات واجتناب المنكرات، وارزقني يا الله توبةً نصوحة في هذا الشهر الفضيل، وثبّت قلبي عليها.

  • اللّهم أعني، اللّهم أعني، اللّهم أعني على طاعتك في هذا الشهر الفضيل، وأعطي قلبي وبدني القوّة والعزيمة.

موعد رمضان 2023

يأتي موعد رمضان 2023 عقب شهر شعبان حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن يوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرين (22) من شهر مارس الحالي، هو المتمم لشهر شعبان لعام 1444، فيما تكون غرة شهر رمضان يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين (23) من مارس الجاري، على أن يتم تحري هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء التاسع والعشرين (29) من شهر شعبان الموافق ميلاديا 21 من مارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *