التعليم تعلن موعد اليوم الدراسي في رمضان 1444

التعليم تعلن موعد اليوم الدراسي في رمضان 1444

أعلنت وزارة التعليم عن موعد اليوم الدراسي في رمضان 1444، أيام قليلة ونستقبل شهر رمضان المبارك 1444، حيث من المقرر أن يتم القيام بالرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 شعبان، فإذا ثبت رؤية الهلال فسيكون أول أيام الشهر الكريم هو يوم الأربعاء المقبل، أما إذا تعذر رؤية الهلال فسيكون يكون أول أيام الشهر الكريم هو يوم الخميس المقبل.

مواعيد اليوم الدراسي في رمضان 1444 في مدارس الرياض وجدة:-

لأن شهر رمضان المبارك له خصوصية معينة، تجعله مختلفاً عن باقي شهور العام، ولما فشهر رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام الخمس وهي على الترتيب كالتالي:-

  • شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله.
  • إقامة الصلاة.
  • إيتاء الزكاة.
  • صوم رمضان.
  • حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا.

وشهر رمضان تكثر فيه العبادات لأن العمل الصالح فيه مضاعف فيه الأجر والثواب من الله عز وجل، فهو شهر الصيام والصلاة وتلاوة القرآن الكريم، وقد أعلنت كلاً من إدارتا تعليم الرياض وجدة عن موعد بداية اليوم الدراسي خلال شهر رمضان.

كذلك فقد أعلنتا عن موعد الاصطفاف الصباحي عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث أكدت الإدارتين بأن الحصة الأولي سوف تبدأ في شهر رمضان وحتى الثاني والعشرين منه اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً.

وأكدت الإدارتين على أن الاصطفاف الصباحي سوف يعود مرة أخرى بعد استئناف الدراسة مرة أخرى بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر المبارك وبالتحديد في السادس من شهر شوال المقبل.

مواعيد عمل جميع الموظفين في رمضان 1444:-

أعلنت كلاً من إداراتي تعليم جدة والرياض عن مواعيد عمل الموظفين في الإدارات خلال الشهر الكريم، حيث أكدت على أن عدد ساعات العمل في رمضان هي 5 ساعات، تبدأ يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة مساءً.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك لجميع الطلاب والمعلمين:-

بعد استئناف الدراسة في الفصل الثالث مرة أخرى، فوفقاً للتقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم يكون أول أجازة رسمية سيحصل عليها الطلاب والمعلمين في الفصل الثالث هي إجازة عيد الفطر المبارك والتي سوف تبدأ في هذا الموعد وفقاً لما جاء بالجدول التالي:-

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *