طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd كيف أقدم عن طريق نفاذ 1445؟

طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd كيف أقدم عن طريق نفاذ 1445؟
طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis

نستعرض طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis 1445 عن طريق تطبيق نفاذ، وذلك بعد تحديث الدخول على الضمان المطور من جانب الموارد البشرية للحصول على المزيد من السرية والخصوصية للبيانات، حيث نوضح طريقة الدخول على الضمان المطور بعد التحديث الأخير للمنصة، وصولاً إلى تقديم الطلب بنجاح في المنصة.

وذلك للحصول على معاش الضمان المطور في حال القبول والتأهل نظراً لانطباق شروط ومعايير الاستحقاق، حيث يتساءل البعض في الوقت الحالي عن “كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد بطريقة صحيحة”، لذا أرفقنا خطوات التقديم على الضمان المطور بشكل مفصل من خلال السطور التالية، كما أرفقنا أيضاً رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، ومن يرغب في استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور لمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية بناءً على البيانات المسجلة في بوابة الضمان، فيمكنه ذلك الآن.

طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd
كيف أسجل في الضمان المطور؟

طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis

تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إتاحة التسجيل في الضمان الاجتماعي للمتقدمين الجدد بشكل دائم، ومستمر دون تحديد موعداً لانتهاء عملية التقديم، وتتيح منصة الدعم والحماية الاجتماعية إمكانية التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي بواسطة اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية (sbis.hrsd.gov.sa).
  • تنزيل تطبيق نفاذ من الواجهة الرئيسية بحسب نوع الجوال.
  • ثم تسجيل دخول تطبيق نفاذ وربطه بالجوال.
  • ومن ثم إعادة الدخول إلى منصة الضمان المطور.
  • قم بمطابقة الرقم الظاهر في المنصة، مع الرقم الموجود في نفاذ.
  • وفي حال تم التحقق بنجاح من هوية المستفيد، فسيتم التحويل تلقائياً إلى الملف الموحد.
  • النقر على خيار الذهاب إلى الملف الموحد من القائمة الرئيسية.
  • ثم إكمال المعلومات والبيانات الخاصة بالخانات التسعة.
  • ومن ثم مراجعة البيانات المسجلة.
  • ثم تكوين المنازل.
  • وإضافة التابعين وتسكينهم بالمنازل التي ينتمون إليها.
  • ومن ثم تقديم الطلب على برنامج دعم مستفيدي الضمان المطور الجديد.

ويمكن الإطلاع على طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis وخطوات إكمال بيانات الملف الموحد من خلال الفيديو التالي:

كيف أسجل في الضمان المطور نفاذ 1445؟

لا يتطلب التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي سوى إدخال البيانات المطلوبة فقط، ولكن ينبغي تحري الدقة عند إكمال البيانات المطلوبة، حيث تعتمد الوزارة على البيانات المدخلة بالملف، ومن ثم يتم التحقق منها من خلال الربط بين الموارد البشرية والجهات ذات العلاقة، لذا يتوجب إدخال قيمة صحيحة، ومطابقة للواقع في الخانات المطلوبة.

ويتاح تسجيل دخول منصة الدعم عن طريق نفاذ، حيث تتيح الوزارة بالربط مع مركز المعلومات الوطني السعودي إمكانية تسجيل الدخول إلى البوابة عن طريق تنزيل تطبيق نفاذ أولاً، ومن ثم التحقق من المستخدم بواسطة الرمز أو الرقم، وبعد ذلك يتم تحويل المستخدم إلى حسابه في الضمان الجديد.

طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis
الضمان المطور تسجيل

شروط الضمان الاجتماعي المطور

قبل اتباع طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis الموضحة أعلاه، لتقديم جديد على البرنامج، فيجب أولاً مطالعة شروط الأهلية والاستحقاق، وذلك للتعرف على إجابة سؤال هل تستحق المعاش أم لا، وتتمثل شروط الضمان الجديد في التالي:

  • الإقامة الدائمة داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون سعودي الجنسية باستثناء بعض الفئات وهم كالتالي:
    – زوجة المواطن.
    – مطلقة المواطن، وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين.
    – أبناء المواطنة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي.
    – الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام.
  • انخفاض الدخل الشهري المحتسب عن الحد المانع للمعاش.
  • التزام المتقدم بخطط التوظيف والتأهيل بمتابعة منصات التوظيف المعتمدة.
  • استيفاء متطلبات الموارد البشرية فيما يتعلق بالصحة، والتعليم.
  • انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة.
  • عدم الإقامة بأحد المراكز الإيوائية التي ترعاها الحكومة.
  • لا يكون مالكاً لثروات وأصول تعلو قيمتها.

أهداف الضمان الاجتماعي الجديد 1445

تم إطلاق نظام الضمان الاجتماعي المطور بناءً على مرسوماً ملكياً، وبموجب تشريعات، ولك لتحقيق الحماية الاجتماعية بالمجتمع السعودي، حيث يستهدف النظام كافة المواطنين المحتاجين للدعم المالي، وتم إجمال أهداف البرنامج في التالي:

  • تمكين المستحقين المنطبق عليهم شروط الاستحقاق والأهلية.
  • تقديم الدعم والحماية لأصحاب الدخول المتوسطة والضعيفة.
  • تلبية احتياجات الأسرة الرئيسية من مأكل وملبس ومسكن.
  • إيجاد التدابير اللازمة لإيصال الدعم لمستحقيه الفعليين.
طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis
أهداف الضمان المطور

طريقة استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

بعد انتهاء المتقدم من تقديم طلب جديد على الضمان الاجتماعي المطور بشكل صحيح بعد اتباع طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis الموضحة بالنقاط أعلاه أو من خلال الفيديو المرفق، فتبدأ اللجنة المختصة بدراسة الطلبات في حصر كافة الطلبات المقدمة قبل تاريخ التاسع من الشهر الميلادي.

ومن ثم دراستها بشكل كامل، ثم يتم إعلان نتائج الأهلية عبر منصة الدعم، ليتاح بعد ذلك الاستعلام عن الضمان باتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل

أكدت الوزارة على أن الضمان المطور يرى ساكني المنزل الواحد على أنهم أسرة واحدة، وفي حال الرغبة في التقديم على البرنامج كفرد مستقل، فيجب إثبات استقلالية السكن، ويشترط لذلك أن يكون عمر المتقدم أكثر من 18 عام، وليس طالباً، ويمكن التقديم عن طريق اتباع طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis الموضحة.

كما تم التأكيد من جانب الموارد البشرية على أنه قد تم تطوير نظام الضمان الاجتماعي الحالي لكي يكون أشمل من الضمان القديم، وبناءً على ذلك تم إلغاء الطلبات السابقة على المساعدة المقطوعة وغيرها لتدخل في نظام الضمان المطور وفق الشروط الموضحة، وقد تم إيقاف بوابة الضمان القديمة، وحلت محلها منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

ويجب العلم أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يراعي مجموع الدخل الشهري للأسرة بشكل كامل، ويتم تحديد قيمة الاستحقاق بناءً على عدد الأفراد، ومجموع الدخل الشهري مقارنةً بالحد الأدنى المحتسب للمعاش أو الحد المانع للضمان الاجتماعي الجديد، ويستهدف البرنامج دعم الاحتياجات الأساسية للأسر الأشد حاجة (السكن – الغذاء – الكهرباء).

كما يمتاز نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد بارتفاع المعاش الأساسي للعائل بنسبة 10%، والتابع بنسبة 96% عن معاش الضمان القديم، بالإضافة إلى تركيزه على تمكين المستحق القادر على العمل، وتحويله من شخص محتاج للدعم إلى فرد منتج بالمجتمع، والحد الأقصى لمعاش الضمان الأساسي هو 5000 ريال مهما بلغ عدد أفراد الأسرة، والمنازل، والتابعين.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي

تتيح منصة الدعم والحماية الاجتماعية إمكانية تسجيل زوجة المواطن غير السعودية في الضمان الاجتماعي المطور للاستفادة من المعاش الموجه لذوي الدخول الشهرية الضعيفة والمتوسطة، وتعتبر هذه الحالة من الحالات المستثناة من شرط الجنسية، ولكن ما هي آلية تسجيل زوجة المواطن في الضمان المطور؟

أكدت الموارد البشرية على إمكانية تقديم زوجة المواطن الغير سعودية من خلال تقديم طلب للتحويل إلى القائمة المستثناة، وذلك عن طريق رفع تذكرة على منصة الدعم، أو الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد، وبمجرد تسجيل الطلب. فسوف يتم إرسال رسالة على جوال المستفيد تتضمن رابطاً يقوم من خلاله برفع المستندات المطلوبة والمحددة.

لتبدأ الموارد البشرية بعد ذلك في دراسة المستندات، وفي حال قبول الطلب، فسوف يضاف المستفيد بشكل مباشر إلى ملف الأسرة كتابع للعائل، ويمكن معرفة طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis الجديد، من خلال النقاط المرفقة أعلاه.

التسجيل في الضمان المطور 1445

تم التأكيد على إتاحة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من جانب المستفيد الذي لديه أكثر من زوجة أو أكثر من منزل عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث يمكن التقدم بأكثر من طلب للحصول على معاش الضمان المطور لجميع المنازل التابعة له بشرط توفر التالي:

  • أن يكون الزوج هو العائل.
  • إضافة كافة الزوجات بالملف الموحد.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت الموارد البشرية عن صدور أهلية الضمان المطور الدفعة الخامسة والعشرون يوم الأربعاء بتاريخ 27 ديسمبر 2023م، الموافق 14 جمادي الآخرة 1445هـ، وأكدت على إتاحة الاستعلام عن الأهلية عن طريق تطبيق الموارد البشرية، ثم الدخول على البطاقة الرقمية الجديدة، كما أكدت على إتاحة الاستعلام عن الأهلية عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية بواسطة تطبيق نفاذ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *