صور الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

إن صور الملك عبد الله بن عبد العزيز تعتبر أفضل الصور التي تنم على الوطنية من قبل المواطنين بالمملكة العربية السعودية، نظرًا لاعتبار الملك عبد الله بن عبد العزيز واحدًا من أشهر مؤسسي المملكة العربية السعودية وعلى يده بدأ التطور الاقتصادي والثقافي للسعودية، فكافة أعماله رفعت مكانة السعودية ما بين دول الخليج العربي بشكل أكبر.

صور الملك عبد الله بن عبد العزيز

إن البحث الدائم عن الصور الخاصة بالملك عبدالله بن العزيز لم تأت من فراغ، وإنما أتت لدوره الملاحظ في قيامه ببعض من الإنجازات التي ساهمت في تطوير السعودية في كافة النواحي.

أعمال الملك عبدالله

وإليكم أبرز تلك الإنجازات بالصورة التالية:

  • قام الملك عبد الله ببناء أول جامعة داخل المملكة مخصصة للطالبات، فتم تسميتها باسم جامعة الأميرة نورة بين عبد الرحمن.
  • كما أسس الملك عبد الله مستشفى مخصصة لعلاج الأطفال، فحتى الآن تستقبل تلك المستشفى كافة الأطفال من كل أنحاء العالم لمعالجتهم، فتم تسميتها باسم مستشفى الملك عبد الله للأطفال.
  • يعتبر الملك عبد الله بن عبد العزيز، هو أول الملوك المشجعين للبعثات الخارجية بغرض الدراسة، حيث قام بإرسال أول فوج من الطلاب السعوديين للدراسة في الخارج.
  • وذلك بالإضافة إلى قيامه برفع معدل رواتب الطلاب بشكل كبير، مع اهتمامه الزائد بإنشاء أكثر من جامعة في أكثر من مكان داخل السعودية.
  • كما قام بأكثر من مشروع اقتصادي كبير وناجح داخل السعودية، حيث انشأ أكثر من مدينة، وعلى رأسها مدينة جازان الاقتصادية.

نشأة الملك عبد الله بن عبد العزيز

ولد الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 1924 بعاصمة الرياض، فهو الابن رقم 12 من أبناء الملك عبد العزيز، وإليكم أهم وأبرز المعلومات عنه بالصورة التالية:

  • إن بداية عمله كان قائم بالإشراف على الحرمين الشرفين، وبالفعل قد ثبت نجاحًا ملحوظًا في تطوير وسائل الراحة للقادمين للحرمين الشرفين، وعلى هذا الأساس تم إطلاق عليه لقب خادم الحرمين الشرفين.
  • وكان الملك واسع الاطلاع وعاشق للثقافة وبالتحديد أي شيء يتعلق بالحضارات والعلوم، وعلى هذا الأساس كانت انجازاته الأكبر على المستوى التعليمي بالسعودية.
  • فحصل الملك عبد الله على منصب إدارة شؤون الدولة بالإنابة عن الملك فهد نظرًا لتعرضه لأزمة صحية، وبعد وفاة الملك فهد 2005 تم تنصيب الملك عبد الله بن عبد العزيز رسميًا.

لقد عرضنا لكم بالتفصيل أهم المعلومات والتفاصيل التي تخص الملك عبد الله بن عبد العزيز والتي أكدت لنا بأن هذا الملك من الملوك السعوديين الذي من الصعب عدم تذكر أي انجاز أو عمل له، وبالتالي نجد أن وضع صور الملك عبد الله بن العزيز من أبرز صور الوطنية بالنسبة للمواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *