مكون سرى ضعيه في الشامبو يفرد ويكثف الشعر ويعالج التساقط في ثلاث أيام فقط

تطويل الشعر بسرعة، الشعر هو تاج المرأة والذي تحلم جميع الفتيات والسيدات بالحصول على شعر ناعم وكثيف وصحي ولامع دائما، ويتجه الكثير منهن لشراء مستحضرات العناية بالشعر والشامبو وحمامات الكريم والتي تكون تكلفتها مرتفعة والنتائج ليست مرضية على أكمل وجه، لذلك سوف نعرض لكى وصفة صحية منزلية بأبسط المكونات التي توجد في كل منزل والتي تعمل على تنعيم الشعر وتكثيفه في ثلاثة أيام فقط.

فرد الشعر في المنزل

يمكنك الحصول على شامبو صحي لشعرك باستخدام مكون سحري للتخلص من القشرة والتقصف ومشاكل شعرك ، كما أنه يجعله ناعما ومسترسلا والقضاء على الشعر المجعد ومشاكل شعرك بوجه عام وهذه الوصفة هي:

  • عدد ملعقتان من زيت الزيتون كبيرة .
  • عدد ملعقتان من الشامبو كبيرة .
  • قليل من الماء لإذابة الخليط .
  • يتم خلط المكونات السابقة جيدا ثم
  • توضع على الشامبو المفضل لديك حتى يمتصها الشعر بكل سهولة حيث أن زيت الزيتون يتميز بعناصره الغذائية الفعالة للشعر .
  • تستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الشامبو على الشعر

أثبتت مجموعة متنوعة من الخلطات الطبيعية لوصلات الشعر أنها ناجحة جدًا ولكن إذا كانت هناك بعض الخلطات المناسبة لنوعية واحدة من الشعر وليس لنوعية أخرى والشعر هو مرآة للنساء تهتم الفتيات بما يجعلهن مهتمات للغاية خاصة وأن النساء العربيات معروفات بشعرهن الطويل اللامع والحيوية التي يظهرها المظهر الأنيق والرائع أليك أبسط الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على شعر ناعم وكثيف من خلال استخدام الشامبو مع زيت الزيتون السحري والفعال للشعر:

  • يجب غسل الشعر بماء فاتر حتى يتم تغذية الشعر جيدا.
  • نحضر وعاء ونضع فيه مقدار على قدر كثافة شعرك من الشامبو وزيت الزيتون .
  • يتم تقليل المزيج جيدًا مع الماء حتى يختلط تمامًا .
  • يوضع الخليط على الشعر وخاصة من منبت الشعر حتى الأطراف مع التدليك برفق .
  • كما أنه فيما بعد يترك الشامبو على الشعر لمدة عشر دقائق .
  • ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يجب تحضير نصف كوب من العسل و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ وتخلط جميع المكونات معًا حتى تمتزج ، ثم يتم وضع الخليط على الرأس بالكامل أثناء ارتداء غطاء الرأس لتغطية الرأس وتركه لمدة 10 دقائق أو يمكن الحصول على النتائج الإيجابية كاملة حتى في الليل ، حيث تساعد هذه الوصفة على تنعيم الشعر وزيادة طوله.

  • يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر الجاف من الجذور إلى الأطراف فهو مفيد جدا لإنبات الشعر بسرعة.
  • يحمي الشعر الجاف من التساقط يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E الذي يساعد في علاج الشعر المتقصف والمجهد.
  • يساعد زيت الزيتون في الحفاظ على الكيراتين الطبيعي.
  • يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر بعمق.
  • التخلص من القمل والقشرة.
  • تحفيز نمو الشعر .
  • محاربة التقصف.
  • تخفيف هيشان الشعر.

تطويل الشعر بالحلبة

الحلبة هي من الأعشاب الغنية بالبروتين والتي تحتوي أيضًا على الليسيثين الدهني الذي يقوي الشعر ويرطبه ، ويستخدم عن طريق نقع كوب من بذور الحلبة طوال الليل ، أو 4 ساعات على الأقل ، ثم إزالتها من الماء وطحنها حتى يتكون المعجون ، ثم يبلل الشعر بزيت جوز الهند ويوضع هذا المعجون يتكرر هذا التطبيق 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

من أهم الأشياء التي يجب القيام بها مع وصلات الشعر تقليم الأطراف بانتظام لأن هذا الشيء البسيط يمكن أن يكون له تأثير كبير على نمو الشعر الصحي قم بقص أطراف شعرك بمعدل نصف بوصة في الشهر ، حيث يساعد ذلك في إطالة شعرك وتقويته ، بالإضافة إلى المساعدة في تقليل تكسر الشعر بشكل مباشر.

تكثيف الشعر بالفازلين

يقول أخصائي التجميل ومصففي الشعر أن وصلات الشعر بالفازلين من الأفضل لأنها تحفز الدورة الدموية ومن ثم تعمل كإطالة للشعر لأن الفازلين يوضع على الشعر مرة في الأسبوع ويترك طوال اليوم ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ ثم شامبو ستحصل على نتيجة سريعة وفعالة.

تطويل الشعر بسرعة

تدليك فروة الرأس بالزيت الدافئ. تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية الدافئة يحسن صحة فروة الرأس ويعزز نمو الشعر يمكن استخدام الزيوت مثل زيت جوز الهند أو الزيتون أو الجوجوبا أو زيت الأرغان تذكر أن تدليك فروة الرأس لم يثبت علميًا أنه يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع.

تطويل الشعر بالبيض

في حين أن رائحة البيض على الشعر قد لا تكون لطيفة للغاية ، إلا أن استخدامه له فوائد عديدة ، ليس أقلها أنه يقوي الشعر بسرعة كبيرة ، حيث أن البيض يصنع الكيراتين ، وهو مادة مهمة للحفاظ على صحة الشعر تتوفر أقنعة البيض المختلفة ، يساعد تدليك فروة الرأس في الحفاظ على شعر صحي ، ويعزز نمو الشعر ، ويقوي الشعر بسرعة ، ويحقق فروة رأس صحية.

إذا مرت بضعة أشهر على آخر قصة شعر ولم ينمو شعرك مرة أخرى بشكل واضح ، فأنت تعاني من مشكلة في نمو الشعر كثير من النساء لديهن شعر هش وهش وهذا هو سبب بطء نمو الشعر لا تقلق لأن هناك طريقة لاستخدام زيت اللوز الحلو لنمو الشعر بفضل تركيبته الغنية بالعناصر الغذائية وخصائصه التي يمكن الوصول إليها ، يمكن إضافته بسهولة إلى روتين العناية بالشعر بعدة طرق سهلة لتعزيز نمو شعر صحي وقوي.

تكثيف مقدمة الشعر

مزيج البيض هذا هو أفضل ماسك للشعر لمنع التقصف لأن البروتين الموجود في البيضة يعيد قوة الشعر الطبيعية عن طريق تقوية بنيته للتحضير: اخلطي بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ثمرة أفوكادو ناضجة ضعيه على الشعر واتركيه يعمل بسحره لمدة 30 دقيقة على الأقل يغسل بشامبو خفيف وتصفيفه كالمعتاد.

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس في تخفيف التوتر الذي قد يؤدي إلى تساقط الشعر بسبب المشاعر السلبية والإجهاد ، كما أن للتدليك تأثير في تحفيز خلايا الجلد الحليمية ، وبالتالي تسريع نمو الشعر والحفاظ على فروة رأس صحية وفقًا لدراسة أجريت في عام 2019 ، فقد ثبت أن التدليك فعال في الوصول إلى بصيلات الشعر في المنطقة المصابة ويتم إجراؤه في حركة دائرية بأطراف الأصابع لمدة خمس دقائق تقريبًا يوميًا لمدة ستة أشهر.

يمكن أن يؤدي تصفيف الشعر المتكرر إلى تلف جذع الشعر وفي أسوأ الحالات يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر ، ويمكن لزيت جوز الهند حماية الشعر والحفاظ عليه في حالة جيدة. يمكن وضع جوز الهند على الشعر قبل غسل الشعر بالشامبو أو بعده لمنع تلفه بما أن زيت جوز الهند يوضع على الشعر قبل غسله بالشامبو فإنه يحمي الشعر من التلف الذي قد يحدث عندما يكون الشعر مبللاً ، حيث يمتص الشعر الماء مما يجعله ضعيفاً وهشاً ، بينما قد يؤدي وضع زيت جوز الهند على الشعر قبل غسله بالشامبو على الشعر. يساعد في تقليل امتصاص الشعر للرطوبة ، مما يترك الشعر ناعمًا بعد الغسيل ويقلل من التشابك والتكسر عند التمشيط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *