طريقة عمل جاتو الميلفيه بالزبدة وبدون استخدام كريم الشانتيه

طريقة عمل جاتو الميلفيه بالزبدة وبدون استخدام كريم الشانتيه

جاتو الميلفيه هو أحد أشهر الحلويات التي ذاع صيتها وأصبحت من الحلويات المفضلة لدى عدد كبير من مختلف الفئات وعلى رأسها الشباب، فجسم الإنسان يحتاج يوميًا إلى قدر محدد من السكريات كي تمده بالطاقة والنشاط الذي يحتاجه، ولا شك أن شراء الحلويات من الخارج باهظة ومكلفة الثمن بشكل كبير، إلى جانب عدم ضمان المنتجات المستخدمة به، وهو ما جعل الكثير من ربات المنزل يحرصن على إعداد الحلويات في المنزل باستمرار.

طريقة عمل جاتو الميلفيه

وجاتو الملفية إلى جانب مذاقه الرائع والذي جعل عدد كبير من الشباب يحرصون على طلبه من الخارج باستمرار، فهو من الحلويات التي يسهل إعدادها في المنزل بكل سهولة ومكونات بسيطة يسهل توافرها بسهولة، واليوم نقدم لكي عزيزتي طريقة عمل جاتو الميلفيه في المنزل.

مقادير جاتو الميلفيه

  • 8 علب من البسكويت المالح.
  •  نصف كوب من السكر.
  •  علبة من القشطة.
  •  نصف ملعقة كبيرة من الفانيلا.
  •  3 أكواب من الماء.
  •  3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة.
  •  5 ملاعق كبيرة من نشا الذرة.
  • زبدة.

طريقة تحضير جاتو الميلفيه

قومي عزيزتي في البداية بطحن البسكويت بشكل جيد ولكن احرصي على أن يكون خشنًا وليس ناعمًا، وفي صينية قومي برص فتات البسكويت المطحون بها.

وعلى النار قومي بخلط كلًا من السكر، والقشطة، والفانيلا، والماء، والحليب البودرة، ونشا الذرة، والزبدة مع الاستمرار في التقليب حتى تتماسك المكونات وتصل إلى درجة الغليان، ويصبح الخليط أشبه بالجيلي.

ثم قومي بوضع طبقة من الكريمة فوق البسكويت، وطبقة من البسكويت ونستمر في ذلك إلى انتهاء كمية البسكويت والكريمة.

في النهاية قومي عزيزتي برش السكر الناعم على الطبقة العليا من الملفيه، وقومي بوضعها في الثلاجة حتى تتماسك جميع المكونات، ثم يمكنك تقديمها إلى جانب المشروبات الباردة أو الساخنة.

ومن الممكن تزيين الميلفيه بأكثر من طريقة، فمن الممكن استخدام كريمة الزبدة أو الكريمة الباستري أو الكريم شانتيه لتزيين الوجه من الأعلى، كما يمكن وضع طبقة خفيفة من المربى سواء مربى الفراولة أو مربى التين أو غيرها من الأنواع، الجديد في تزيينه وضع طبقة من صوص اللوتس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *