التعليم السعودي يوضح تقويم الفصل الدراسي الثالث 1444 والاجازات الرسمية وموعد الاختبارات النهائية

التعليم السعودي يوضح تقويم الفصل الدراسي الثالث 1444 والاجازات الرسمية وموعد الاختبارات النهائية

التعليم السعودي يوضح تقويم الفصل الدراسي الثالث 1444 حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جدول التقويم الدراسي 1444 للفصل الدراسي الثالث، إذ أن العام الدراسي مُقسّم إلى ثلاثة فصول دراسية كما تم تقديمه خلال التقويم الدراسي الذي يوضح كل الخطة الدراسية التي على أساسها يسير العام الدراسي عليها، وسنقوم بتوضيح خطة الفصل الثالث من الإجازات والأيام الدراسية والعطلات الرسمية خلال الترم من خلال السطور القادمة في موضوع اليوم.

جدول التقويم الدراسي 1444 الفصل الثالث

وجاء التقويم الدراسي الخاص بالفصل الثالث 1444هـ كالآتي:-

  • الفصل الدراسي الثالث بدأ في يوم الثاني عشر من شهر مارس 2023م أي العشرين من شهر شعبان 1444هـ.
  • أما موعد بداية إجازة عيد الفطر المُبارك من المقرر أن تبدأ من يوم الثالث عشر من شهر أبريل 2023م أي الثاني والعشرين من شهر رمضان 1444هـ.
  • بدء الدراسة بعد إجازة عيد الفطر من السادس والعشرين من أبريل 2023م أي السادس من شهر شوال 1444هـ.
  • عطلة نهاية الأسبوع المطوّلة خلال الترم الثالث تكون في الثامن والعشرين من مايو 2023م أي الثامن من شهر ذي القعدة 1444هـ.
  • نهاية الفصل الدراسي الثالث تكون في يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023م أي الرابع من شهر ذي الحجة 1444هـ.

الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي 1444هـ

  • أول إجازة خلال العام الدراسي كانت عطلة اليوم الوطني السعودي وعطلتي نهاية الأسبوع المطوّلة الأولى والثانية وذلك خلال الفصل الدراسي الأول.
  • أما الفصل الدراسي الثاني فهناك إجازات منها عطلتي نهاية الأسبوع المطوّلة أولى وثانية وبعدها يوم التأسيس الوطني ثم نهاية الترم الثاني.
  • بينما الفصل الدراسي الثالث فالإجازات الخاصة به ستكون عيد الفطر المُبارك ويوم عطلة نهاية الأسبوع المطوّلة وبعدها تبدأ إجازة العام الدراسي 1444هـ.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1444هـ

تبدأ اختبارات العام الدراسي وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في يوم الثامن عشر من شهر مايو 2023م أي الموافق الثالث والعشرين من شهر ذي القعدة 1444هـ وبعد ذلك تبدأ إجازة العام الدراسي بعد انتهاء ثلاثة فصول دراسية منذ شهر أغسطس حتى شهر يوينو وكل عام وأنتم بخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *