آل الشيخ| تسجيل 120 مليون زائر لفعاليات هيئة الترفيه

آل الشيخ| تسجيل 120 مليون زائر لفعاليات هيئة الترفيه

أعلنت المملكة العربية السعودية عن وصول عدد زوار الفعاليات العامة وحضور فعاليات القطاع الخاص المرخص لها في المملكة من جانب هيئة الترفيه منذ العام 2019، وحتي هذا اليوم إلى ما يقرب من 120 مليون زائر، ويأتي هذا العدد إلى نجاح برامج الترفيه التي قد تم توفيرها من جانب المملكة خلال الفترة الماضية، وذلك من ضمن مستهدفات رؤية 2030، وقد أكد تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، إن النجاح الذي تحقق يرجع إلى دور الدعم الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والدور القيادي البارع لولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.

ارتفاع عدد زوار الفعاليات العامة بهيئة الترفيه

أشار رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، في تغريده له بحسابه الشخصي في منصة “تويتر” أحب أن أشارككم هذه المعلومة، وأتمنى أن يتم التركيز علي هذا العدد جيداً، وألمح إلى أن هذا الرقم قد تحقق بالرغم ما شهدته أراضي المملكة من مراحل معالجة والتصدي لجائحة الفيروس المستجد، التي أجبرت العديد على التزام بمنازلهم، وإلغاء عدد هائل من الفعاليات والمناسبات واللقاءات التي كانت تشهد زحاماً كبيراً.

رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ
رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ

3 محاور للعمل بوزارة الترفيه

الهيئة العامة للترفيه قد عملت علي تحسين آليات عملها، والعمل علي بناء قطاع متكامل عن طريق 3 محاور، وهي:

  1. خلق وتوفير بيئة تشريعية للقطاع.
  2. خطة جيدة من أجل تعزيز التمويل، وخاصة للمنشآت الصغيرة وأيضاً المتوسطة التي أدّت دوراً هاماً بقطاع عمل الترفيه في المملكة.
  3. العمل علي بناء القدرات البشرية وتحسين الخبرات، بما يحقق بدوره أهداف مستهدفات برنامج جودة الحياة وفق رؤية المملكة حتي عام 2030.

وقد اجتهدت المملكة ممثلة في الهيئة مع عدد كبير من شركائها في القطاع الخاص، في العمل علي تنظيم الكثير من الفعاليات بمناطق المملكة جميعا من أجل استقطاب وجذب السياح، وكان ذلك أمراً سهلاً بسبب التخطيط المعد لذلك.

كما عملت هيئة الترفيه بشكل مميز في بناء البنية التحتية للقطاع بالمملكة، وذلك فيما يتعلق بالفرص الحالية لعدد هائل من المستثمرين العالميين والمحليين، إضافة إلى تطوير المواهب والمحترفين لكلا من الشباب والشابات السعوديين بقطاع الترفيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *