إجراءات عمل/ تجديد جواز السفر الإماراتي للوافدين والمقيمين في الإمارات

يعد جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة الأقوى في العالم، حيث يمنح الدخول بدون تأشيرة إلى 177 دولة ويسمح بدخول العديد من الدول الأخرى بتأشيرة إلكترونية أو تأشيرة عند الوصول، كما أن جواز السفر الإماراتي احتل المرتبة الأولى بين جوازات السفر الأكثر نفوذاً في العالم العربي، واليوم ومن خلال موقعنا سوف نوفر لكافة الباحثين عن كيفية إصدار أو تجديد جواز السفر الإماراتي وأين يذهبون للقيام بذلك ، وما إذا كان من الممكن القيام بذلك عبر الإنترنت أم لا، كافة التفاصيل التي تخص جواز السفر الإماراتي.

جواز السفر الإماراتي

وبدأت وزارة الداخلية في الدولة للتو في إصدار جوازات سفر إلكترونية لشعبها تماشياً مع اللوائح الأمنية الدولية والمعايير الفنية، كما سيحتاج الجميع في النهاية إلى تجديد جواز سفرهم الإماراتي ، إما بسبب انتهاء صلاحيته أو بسبب نفاد الصفحات وللحصول على جواز سفر إماراتي ، يجب على الوافدين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة أولاً تلبية متطلبات معينة والمضي قدمًا في عملية التقديم.

جواز سفر اماراتي
جواز سفر اماراتي

إصدار جواز سفر إماراتي

فيما يلي الخطوات العامة التي يجب اتباعها:

  • أولا يجب استيفاء متطلبات الأهلية: لكي تكون مؤهلاً للحصول على جواز سفر إماراتي ، يجب أن تكون مقيمًا قانونيًا في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة سبع سنوات على الأقل
  • يجب أن تستوفي معايير أخرى مثل سجل جنائي نظيف وسلوك جيد واستقرار مالي.
  • التقدم بطلب للحصول على جواز سفر إماراتي في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (ICA) أو من خلال موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
  • ستحتاج إلى تقديم مجموعة متنوعة من المستندات ، بما في ذلك جواز السفر الحالي أو وثائق السفر وتأشيرة الإقامة ومعرف الإمارات وشهادة الميلاد وإثبات العنوان.
  • بمجرد تقديم طلبك ، ستحتاج إلى حضور مقابلة مع ممثل ICA.
  • أثناء المقابلة ، هناك عدة أسئلة سوف تُطرح عليك قد تشمل الخلفية الخاصة بك ووظيفتك وأسباب تقديمك للحصول على جواز سفر.
  • هناك رسوم مرتبطة بالتقدم للحصول على جواز سفر إماراتي ، بما في ذلك رسوم التقديم والإصدار، ويمكن أن تختلف الرسوم حسب جنسيتك وعوامل أخرى.

عزيزي المواطن وجب التنوية أنه من المهم ملاحظة أن حكومة الإمارات العربية المتحدة تحتفظ بالحق في منح أو رفض جوازات السفر وفقًا لتقديرها ووفقًا للقوانين والقواعد واللوائح الخاصة بها، ولا يضمن استيفاء متطلبات الأهلية الموافقة على طلبك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *