تأشيرة المرور السعودية الإلكترونية للزيارة هنا خطوات استخراج التأشيرة وأهم المميزات

تأشيرة المرور السعودية الإلكترونية للزيارة هنا خطوات استخراج التأشيرة وأهم المميزات

ما هي تأشيرة المرور السعودية الإلكترونية للزيارة، سؤال تردد كثيراً وازدادت عمليات البحث عن تأشيرة المرور السعودية للزيارة، لذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقع ثقفني المتميز لنتعرف على خطوات استخراج تأشيرة السعودية الإلكترونية للزيارة، وما هي مميزات وأهداف تأشيرة المرور الإلكترونية للزيارة.

فقد أطلقت وزارة الخارجية السعودية تأشيرة المرور السعودية للقادمين جواً، وذلك بهدف جعل المملكة العربية السعودية مكان جاذب للزيارة، وأكدت الوزارة أن التأشيرة سوف تحقق مستهدفات المملكة في 2030، كما أنها تساهم في تحقيق الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي المميز وجعلها وجهة سياحية عالمية.

تأشيرة المرور السعودية الإلكترونية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عبر موقعها الرسمي عن تفعيل التأشيرة بهدف تسهيل القدوم إلى المملكة، وقد أوضحت وزارة الخارجية أن التأشيرة تسمح للعابرين جواً والراغبين في دخول المملكة من آداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، كما تتيح التأشيرة لحاملها التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

 

خطوات استخراج تأشيرة السعودية الإلكترونية

يتم الحصول عليها من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة من خلال المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وكذلك من خلال طيران ناس، وجدير بالذكر أن هذه التأشيرة يتم تمريرها آلياً إلى المنصة الوطنية الموحدة لإصدار التأشيرة الرقمية بشكل سريع وفوري، ويتم إرسال تأشيرة المرور للزيارة للمستفيد عبر البريد الإلكتروني الخاص به.

ثقفني
ثقفني

مزايا تأشيرة المرور الإلكترونية للزيارة

تتميز التأشيرة السعودية الإلكترونية بالعديد من المزايا أولها أنها إلكترونية مما يجعل الحصول عليها أمر سهل ويسير، كما أنها لا تستغرق وقت لاستخراجها فهي فورية ومجانية، صلاحية التأشيرة ممتدة لثلاثة أشهر وإقامة 4 أيام، تمكن حاملها من دخول المملكة لتأدية العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، كما تسمح لحاملها بالتنقل وحضور الفعاليات السياحية.

الأهداف

  1. تيسير القدوم إلى المملكة العربية السعودية.
  2. جعل المملكة وجهة سياحية عالمية وتحقق مستهدف المملكة في 2030.
  3. تعزيز مكانة المملكة.
  4. تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة إلكترونياً.
  5. الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات المختلفة.

رؤية المملكة في 2030

تسعى المملكة وفق رؤيتها في 2030 إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في شتى مناحي الحياة. لذلك تعمل جاهدة على توفير كافة الخدمات بطريقة إلكترونية. ومن هذه المساعي المشكورة خدمة توفير تأشيرة المرور السعودية للزيارة إلكترونياً مجاناً. مما يجعل المملكة وجهة سياحية ومقصد للزيارة لكل عابر يرغب في زيارة المملكة والأماكن المقدسة والفعاليات السياحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *