كيف اعرف اسمي في سما simah.com

كيف اعرف اسمي في سما simah.com

شركة سما من الشركات الائتمانية المشهورة في المملكة العربية السعوديةوتشرف عليها وزارة النقد السعودية وتهدف إلى الحفاظ على الحقوق المالية وحمايتها وهي من الشركات التي يثق بها الكثير من العملاء والمواطنين وتساءل البعض عن كيف أعرف اسمي في سما وطريقة التسجيل بها والحصول على خدماتها ومميزاتها وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في هذا المقال.

كيف اعرف اسمي في سما

يتمكن المواطنين من الاستعلام عن تسجيله في شركة سما في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة سوف نوضحها فيما يلي:

  • يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة سما وذلك من خلال سمة.
  • تظهر واجهة الموقع الرئيسية ونجد في يسار الصفحة أيقونة أفراد في تم الضغط عليها ثم كتابة رقم الهوية بشكل صحيح في الخانة الفارغة المخصصة لذلك.
  • يتم الانتقال إلى صفحة التسجيل ويتمكن المستخدم من ربط الحساب الخاص به في بوابة النفاذ الوطني أو عن طريق الحساب البنكي.
  • عند اختيار التسجيل من خلال النفاذ الوطني يلزم على الشخص إدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة به حتى يكتمل التسجيل.
  • في حال التسجيل من خلال الحساب البنكي يتم اختيار البنك واتباع التعليمات حتى تكتمل عملية التسجيل، وحينها يتمكن المواطن من معرفة كونه في قائمة شركة سما السوداء أم لا.

التسجيل في سما من الجوال

يمكن التسجيل في سما من خلال الجوال وذلك عبر الرسائل النصية وسوف نتعرف على تفاصيل ذلك فيما يلي:

  • ارسال رسالة نصية الى رقم 51001 ويجب أن تتضمن هذه الرسالة رقم السجل المدني.
  • يستقبل المواطن رسالة بها كلمة السر الخاصة به وحينها يقوم بالانتقال إلى موقع سما الإلكتروني وتسجيل الدخول من خلال كتابة رقم الهوية وكلمة المرور.

ذكرنا في هذا المقال كيف اعرف اسمي في سما، كما تعرفنا على طريقة التسجيل في سما عن طريق الجوالويمكن من خلال الموقع الإلكتروني معرفة أسماء القائمة السوداء والقروض المسددة والقروض التي لم يتم تسديدها إلى غير ذلك من المعلومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *